شات جي بي تي يحقق إيرادات قياسية رغم النمو المتباطئ

شات جي بي تي يحقق إيرادات قياسية رغم النمو المتباطئ
استمع إلى المقال

بالنسبة لجهود شات جي بي تي “ChatGPT” عبر الهاتف المحمول، يواصل برنامج الدردشة الآلي المدعم بالذكاء الاصطناعي رؤية عدد عمليات تثبيت التطبيق ونمو إيراداته، حيث سجل شهر أيلول/سبتمبر رقما قياسيا جديدا على كلا الجبهتين: 15.6 مليون عملية تنزيل وما يقرب من 4.6 مليون دولار من إجمالي الإيرادات عبر تطبيقات “iOS” و”أندرويد” في جميع أنحاء العالم.

مع ذلك، وفقا لبيانات جديدة من شركة معلومات السوق “Appfigures”، بدأ نمو الإيرادات الآن في التباطؤ.

في حين أن نمو الإيرادات خلال الشهرين الماضيين تجاوز 30 في المئة في شهر تموز/يوليو و39 في المئة في شهرآب/أغسطس، إلا أنه انخفض إلى 20 في المئة اعتبارا من شهر أيلول/سبتمبر.

قد يكون تباطؤ نمو الإيرادات أول إشارة إلى أن شات جي بي تي يقترب من التشبع من حيث عدد مستخدمي الهاتف المحمول المستعدين للدفع مقابل خدمة اشتراك “+ChatGPT” التي تمت ترقيتها والبالغ سعرها 19.99 دولارا شهريا داخل التطبيق، حيث توفر أوقات استجابة أسرع وأولوية الوصول في أوقات الذروة والوصول المبكر إلى الميزات والتحسينات الجديدة.

حتى الآن، حققت الخدمة عبر الهاتف المحمول إيرادات إجمالية قدرها 2.1 مليون دولار في شهر حزيران/يونيو، وارتفعت إلى 2.74 مليون دولار في تموز/يوليو، ثم 3.81 مليون دولار في آب/أغسطس، والآن، أحدث رقم قياسي، 4.58 مليون دولار في أيلول/سبتمبر.

لكن من المثير للدهشة أن شات جي بي تي ليس أكبر تطبيق للذكاء الاصطناعي من حيث الإيرادات، حيث حقق منافس يدعى “Ask AI” أرباحا أكبر بفضل الإنفاق الإعلاني الكبير، حيث ارتفع من 6.48 مليون دولار في أيار/مايو، عندما تم إطلاق “ChatGPT” للهواتف المحمولة، إلى ذروة بلغت 6.55 مليون دولار في آب/أغسطس، حسبما تشير بيانات “Appfigures”.

قد يكون صافي الإيرادات قصة مختلفة، نظرا للإنفاق الإعلاني لـ “Ask AI”. أما بالنسبة لـ “ChatGPT”، فقد حقق نحو 3.2 مليون دولار في أيلول/سبتمبر بعد أن حصلت “أبل” و”جوجل” على حصتهما من إيرادات الشراء داخل التطبيق.

بالإضافة إلى سجل إيراداته، شهد روبوت الدردشة 15.6 مليون عملية تثبيت في شهر أيلول/سبتمبر، ليصل إجمالي عدد مرات التثبيت إلى 52.2 مليون، وفقا لتقديرات “Appfigures”، حيث يقود متجر “جوجل” التنزيلات، ويمثل 9 ملايين في شهر أيلول/سبتمبر بينما يمثل متجر “أبل” 6.6 مليونا أخرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
3 1 صوت
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات