استمع إلى المقال

لا شك في أن “جنرال موتورز” تسعى للاستفادة من الزخم المتزايد بِشأن السيارات الكهربائية، لكن هل تستطيع الشركة جعل سياراتها تزود المنازل بالطاقة.

أصحاب سيارات “شفروليه” الكهربائية بالكامل وغيرها من العلامات التجارية التابعة لشركة جنرال موتورز يتمكنون قريبا من استخدام السيارات كمولدات احتياطية لتزويد المنازل بالطاقة أثناء انقطاع التيار أو خلال أيام ذروة الطلب.

تقنية الشحن الثنائي الاتجاه

من أجل التفوق على المنافسين، أعلنت جنرال موتورز عن توسيع تقنية الشحن الثنائي الاتجاه من المركبة إلى المنزل (V2H) عبر تشكيلتها من السيارات الكهربائية القائمة على “Ultium”، وهي المنصة الكهربائية الجديدة للشركة.

هذه المنصة تتضمن تصميما جديدا للبطارية وتعمل كأساس لخطط السيارات الكهربائية الخاصة بصانع السيارات وتدعم مجموعة من طرازات السيارات المستقبلية.

السيارات الأولى التي تحصل على هذه التقنية لعام 2024 تشمل “شيفروليه سيلفرادو الكهربائية” المعلن عنها سابقا، تليها “جي إم سي سييرا دينالي إديشن ون الكهربائية”، و”شيفروليه بليزر الكهربائية”، و”شيفروليه إكوينوكس الكهربائية”، و”كاديلاك ليريك”، و”كاديلاك إسكاليد آي كيو”.

العملاء الذين يرغبون في استخدام تقنية الشحن الثنائي الاتجاه من المركبة إلى المنزل (V2H) يتعين عليهم شراء حزمة “Ultium Home V2H”، التي تتضمن شاحن “PowerShift” ومجموعة تمكين “V2H”. 

هذه المنتجات تعمل من خلال “سحابة جنرال موتورز للطاقة”، وهي منصة برمجية تسمح للمستخدمين بإدارة نقل الطاقة بين السياراة والمنزل.

في حين أن “تيسلا” لا تقدم في الوقت الحالي الشحن الثنائي الاتجاه، فإن انتقال “جنرال موتورز” إلى الطاقة يتبع المسار الذي خطته الشركة المملوكة لإيلون ماسك. 

نظام التخزين الثابت من جنرال موتورز يشبه منتج “Powerwall” من “تيسلا”، الذي يمكن تشغيله بواسطة الألواح الشمسية الخاصة بصانع السيارات.

رؤية “جنرال موتورز”

عرض تقنية الشحن الثنائي الاتجاه من المركبة إلى المنزل (V2H) من “جنرال موتورز” يعد جزءا من وحدة أعمال جديدة تسمى “جنرال موتورز للطاقة”، التي أطلقتها الشركة في شهر تشرين الأول/أكتوبر 2022. 

هذه الشركة الفرعية تروج لمجموعة جديدة من منتجات الطاقة لأصحاب المنازل والشركات والمرافق.

بناءً على خطة جنرال موتورز لتقديم مجموعة متنامية من منتجات وخدمات إدارة الطاقة من خلال شركتها للطاقة، فإن تقنية الشحن الثنائي الاتجاه من المركبة إلى المنزل (V2H) توفير قيمة إضافية لمالكي السيارة، بحيث يكونوا قادرين على نقل الطاقة من السيارة إلى المنزل المجهز بشكل صحيح عند الرغبة.

هذه التقنية تتيح للمستهلكين تخزين الطاقة ونقلها للمساعدة في تعويض احتياجات الكهرباء خلال أيام ذروة الطلب والتخفيف من تأثير انقطاع التيار الكهربائي، مما يجعل الانتقال إلى مستقبل كهربائي بالكامل أكثر إلحاحا.

علاوة على ذلك، فإن النظام البيئي المتنامي للشركة بخصوص حلول إدارة الطاقة يساعد في تسريع رؤية جنرال موتورز لمستقبل كهربائي بالكامل من خلال توسيع نطاق الوصول إلى المزيد من المزايا التي يمكن أن تقدمها المركبات الكهربائية.

من خلال دمج تقنية الشحن الثنائي الاتجاه من المركبة إلى المنزل (V2H) عبر محفظة الشركة الكاملة القائمة على “Ultium”، فإن صانع السيارات يجعل هذه التكنولوجيا متاحة لمزيد من المستهلكين، مع فوائد تمتد إلى ما هو أبعد من السيارة نفسها، وعلى نطاق أوسع من أي وقت مضى.

نتيجة لذلك، يصبح من الممكن للعملاء الاستفادة من تقنية الشحن الثنائي الاتجاه من المركبة إلى المنزل (V2H) عبر المركبات الكهربائية المتوافقة مع جنرال موتورز من خلال عروض “Ultium Home” المتاحة من شركة “جنرال موتورز للطاقة”، و”سحابة جنرال موتورز للطاقة”.

هذا الإعلان يؤكد على نهج الشركة الشامل لإدارة الطاقة، والاستفادة من قوة “Ultium” لتقديم تقنيات جديدة وميزات مبتكرة للعملاء في المناطق السكنية، حيث أن تطوير حلول “Ultium Home” التي تقترن بمجموعة الشركة المتنامية من المركبات الكهربائية يوفر للعملاء خيارات أكثر وذات قيمة أكبر عبر فئات السيارات والتسعير.

ختاما، من المفترض أن تعلن الشركة عن معلومات حول التوافر الإضافي لتقنية الشحن الثنائي الاتجاه من المركبة إلى المنزل (V2H) والتوقيت المحدد لبدء تشغيل هذه الميزة لطرازات المركبات الفردية في التحديثات المستقبلية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات