سوني تجلب التوقيع الرقمي إلى هواتفها لمكافحة المنتجات المزيفة

سوني تجلب التوقيع الرقمي إلى هواتفها لمكافحة المنتجات المزيفة
استمع إلى المقال

مع كل إصدار لهاتف رائد من “سوني”، تحاول الشركة تقديم شيء لم يسبق له مثيل في صناعة الهواتف المحمولة.

بطريقة ما، تحاول الشركة الحفاظ على تقليد “الأول في العالم”، ويبدو أن منفذ إعلامي ياباني مع سجل دقيق إلى حد ما فيما يتعلق بالشائعات المتعلقة بالشركة اليابانية لديه فكرة عما قد تحصل عليه أجهزة “Xperia”.

يقال إن الشركة تخطط لتزويد الجيل القادم من هاتفها الذكي “Xperia” بأول تقنية للتوقيع الرقمي داخل الكاميرا في العالم، بحيث تضيف الميزة توقيعا رقميا فريدا للصور ومقاطع الفيديو من أجل منع التزييف.

هذه الميزة الجديدة تسمح للمستخدمين بالتوقيع رقميا على الصور الملتقطة داخل الكاميرا، مما يضمن صحتها ويمنع التلاعب بها.

ربما يكشف فحص البيانات الوصفية للصور ومقاطع الفيديو ما إذا كان قد تم التلاعب بالمحتوى أم لا.

مؤخرا، أضافت “سوني” ميزة مماثلة لكاميرات “α9 III” و”α1″ و”α7S III” الأحادية العدسة ذات الإطار الكامل وغير المزودة بمرآة “DSLR”، التي تصل قريبا عبر تحديث البرنامج. لذا، فمن المنطقي أن تحضر الشركة الميزة نفسها إلى هواتفها الذكية أيضا.

الشائعات الجديدة تشير إلى أنه من المتوقع أن تكون تقنية التوقيع الرقمي سمة رئيسية للجيل القادم من الهاتف الذكي “Xperia 1 VI” و”Xperia 5 VI”، التي يشاع أنها قد تصدر في وقت ما في عام 2024.

تقنية التوقيع الرقمي داخل الكاميرا تعد وسيلة لضمان صحة الصور ومقاطع الفيديو عن طريق تضمين توقيع رقمي داخل ملف الصورة، حيث يتم إنشاء هذا التوقيع باستخدام مفتاح تشفير فريد مرتبط بالكاميرا.

بمجرد التقاط صورة أو مقطع فيديو، يتم تضمين التوقيع داخل الملف، ويمكن بعد ذلك استخدام هذا التوقيع للتحقق من عدم التلاعب بالصورة.

من المتوقع أن تكون تقنية التوقيع الرقمي داخل الكاميرا مفيدة بشكل خاص للمحترفين الذين يحتاجون إلى التأكد من صحة صورهم.

على سبيل المثال، يمكن للصحفيين استخدام التكنولوجيا للتحقق من صحة الصور التي يلتقطونها في الميدان. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام هذه التكنولوجيا لحماية الصور من انتهاك حقوق التأليف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات