استمع إلى المقال

مع تأثر جهاز “PS5” بشدة بنقص المخزون بعد الوباء، تحاول الشركة اليابانية العملاقة اللحاق بمبيعات “PS4” وتجاوزها، ويبدو أن “سوني” تعوض الوقت الضائع.

الشركة اليابانية حققت ربعا رائعا عندما يتعلق الأمر بمبيعات “PS5″، إذ باعت الشركة 4.9 مليون منصة “PS5” في الربع المالي الثاني المنتهي في 30 أيلو/سبتمبر، ليصل إجمالي عدد المنصات المباعة إلى 46.6 مليونا.

لم تصل تماما إلى أرقام العطلات في العام الماضي، إذ لا يزال أمامها مهمة بيع 1.6 مليون وحدة لتصبح أرقامها متكافئة مع أرقام الفترة نفسها من عام 2022.

تجدر الإشارة إلى أن “سوني” لم تتمكن من مواكبة الطلب على المنصة لبعض الوقت بسبب سلسلة التوريد.

المشكلات التي ابتليت بها صناعة التكنولوجيا، لكنها تمكنت أخيرا من زيادة الإنتاج في العام الماضي بعد أن خف النقص.

بحلول شهر تموز/يوليو 2023، أعلنت “سوني” أنها باعت أكثر من 40 مليون منصة “PS5” منذ طرح النموذج في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2020.

لتتمكن من الوصول إلى هدف مبيعاتها المتمثل في شحن 25 مليون منصة “PS5” لهذه السنة المالية، يتعين على “سوني” بيع 16.8 مليون منصة إضافية.

هذا رقم ضخم، بالنظر إلى أنها باعت 19.1 مليون منصة “PS5” فقط للسنة المالية 2022 بأكملها، لكن رئيس الشركة، هيروكي توتوكي، واثق من أن الهدف هو شيء يمكن للشركة تحقيقه بسهولة شديدة.

من المحتمل أن تتوقع الشركة زيادة في المبيعات عندما يتم إصدار نماذج “PS5” الأصغر حجما هذا الشهر، في الوقت المناسب تماما لرحلات التسوق أثناء العطلات.

بالإضافة إلى مبيعات أجهزتها، أعلنت “سوني” أيضا أنها باعت 67.6 مليون لعبة في الربع الثاني، بالرغم من أن 4.7 مليون فقط هي ألعابها.

من المرجح أن تسجل مبيعاتها أرقاما أعلى بكثير في الربع القادم، بالرغم من أن “Marvel’s Spider-Man 2” باعت 5 ملايين وحدة خلال أول 11 يوما، متجاوزة أداء الجزء السابق الذي باعت 9 ملايين نسخة في 80 يوما.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات