استمع إلى المقال

في الأسبوع المقبل، تنهي شركة “سوني” تكامل “بلاي ستيشن” مع منصة التواصل الاجتماعي “X” عبر منصات “PlayStation 4″ و”PlayStation 5”.

في إشعار جديد نشرته عبر موقع دعم “بلاي ستيشن”، أوضحت الشركة أن التكامل مع “X” لن يعمل اعتبارا من 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2023 عبر منصات “PlayStation 4″ و”PlayStation 5”.

هذا الأمر يتضمن عرض المحتوى المنشور عبر “X” من خلال منصات “بلاي ستيشن” ونشر المحتوى والجوائز والأنشطة الأخرى المتعلقة باللعب عبر “X” مباشرةً من منصات “بلاي ستيشن” أو ربط حساب “X” من أجل النشر.

على مدار العقد الماضي، كان التكامل بين “X” ومنصات “بلاي ستيشن” بمثابة طريقة بسيطة ومباشرة لنشر لقطات الشاشة ومقاطع اللعب عبر منصة التواصل الاجتماعي.

يوميا، ينشر المستخدمون عبر “X” الآلاف من المشاركات الملتقطة من خلال منصات “بلاي ستيشن”.

الآن، يحتاج مستخدمو منصات “سوني” إلى تجاوز بعض الخطوات الإضافية لنشر المشاركات عبر المنصة المملوكة لإيلون ماسك بعد إزالة التكامل، بما في ذلك استخدام تطبيق الرسمي من “سوني” لنظامي التشغيل “أندرويد” و”iOS”، الذي يتيح للمستخدمين نقل لقطات الشاشة والفيديو من المنصة إلى الجهاز المحمول.

في وقت سابق من هذا العام، اتخذت شركة “مايكروسوفت” خطوة مماثلة، عندما أزالت تكامل “X” مع منصات “إكس بوكس”.

الآن، يحتاج لاعبو “إكس بوكس” إلى استخدام التطبيق الرسمي لنظامي التشغيل “أندرويد” و”iOS” إذا كانوا يريدون مواصلة النشر عبر “X”.

قرار “مايكروسوفت” حينها بإزالة التكامل تزامن مع طرح منصة التواصل الاجتماعي لسعر جديد من أجل استخدام واجهة برمجة التطبيقات.

في الوقت الحالي، لا تزال المنصات الأخرى المزودة بتكامل “X”، مثل “نينتندو سويتش”، تدعم النشر عبر منصة التواصل الاجتماعي المملوكة لإيلون ماسك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات