استمع إلى المقال

التحديث البرمجي الأخير لجهاز “PS5” من شركة “سوني” يضيف عددا من الميزات المفيدة إلى المنصة، بدءا من القدرة على الاستمتاع بالصوت الثلاثي الأبعاد المدعوم بواسطة “Tempest 3D AudioTech” عبر أجهزة “HDMI” المتوافقة التي تدعم تقنية “Dolby Atmos”. 

كجزء من التحديث التجريبي الذي تم إصداره في شهر آب/أغسطس الماضي، وفرت شركة “سوني” هذه الميزة لأول مرة، إلى جانب الميزات الأخرى، والآن أصبحت متاحة لجميع مستخدمي “PS5”.

هناك ترقية ملحوظة أخرى يقدمها البرنامج الجديد وهي دعم محركات أقراص “M.2 SSD” ذات السعة الأكبر، حيث يمكنك الآن استخدام محركات أقراص “SSD” بسعة تصل إلى 8 تيرابايت، أي ضعف الحد السابق البالغ 4 تيرابايت، طالما أنها تلبي متطلبات التوافق.

إذا كنت تلعب مع شخص قد يحتاج إلى مساعدة للتغلب على مستوى صعب بشكل خاص، فإن المنصة تسمح لك الآن بتعيين وحدة تحكم ثانية كوحدة تحكم مساعدة.

من خلال القيام بذلك، يتعرف جهاز “PS5” على وحدتي التحكم كجهاز واحد، ويمكن لأي منهما التحكم في كل ما يظهر عبر الشاشة.

التحديث الأخير لجهاز “PS5″، يأتي أيضا مع تحسينات على الميزات الاجتماعية للمنصة.

عندما تتم دعوتك إلى تجمع مغلق، فلن تتم إضافتك تلقائيا إلى المجموعة بعد الآن، لذلك لن تضطر إلى التفاعل مع أي شخص لا تريده. 

إذا كان شخص ما يشارك شاشة في المجموعة التي تنضم إليها، فإنك ترى معاينة لها حتى قبل أن تنضم إليها. 

في حال كنت أنت الشخص الذي يدعو الأشخاص، فإنك بإمكانك الآن إرسال دعوات التجمع المغلق والمفتوح إلى عدة لاعبين في نفس الوقت. 

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الآن معرفة أي من أصدقائك يقوم بنشاط يمكنك الانضمام إليه ضمن علامة التبويب “الأصدقاء”، حيث تعرض الواجهة الآن رمز “قابل للانضمام” بجوارهم.

بصرف النظر عن هذه الميزات، يمنحك التحديث القدرة على بث ألعاب “PS5” أو “PS4” من الأجهزة العاملة بنظام التشغيل Android TV. 

كما يضيف التحديث أوامر صوتية جديدة يمكنك استخدامها لإظهار صفحات المساعدة بسرعة أو للتحقق من أحدث الميزات ومجموعة “PS Plus” الحالية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات