استمع إلى المقال

سامسونج“، الشركة الرائدة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، تستعد لإطلاق منصة جديدة تهدف إلى تحسين حياة المستهلكين في مجال الطعام.

المنصة، التي تسمى “سامسونج فود”، ستستخدم الذكاء الاصطناعي لتوفير وظائف شخصية تتناسب مع احتياجات وتفضيلات كل مستخدم.

“سامسونج فود” هي منصة تكامل طعام شاملة تغطي جميع جوانب الحياة الغذائية للمستخدم، بما في ذلك البحث عن وصفات، التخزين، التخطيط للوجبات، إعداد الطعام، الطهي، ومشاركة المحتوى، ويمكن للمستخدمين ربط “سامسونج فود” بأجهزتهم المنزلية من “سامسونج”، مثل الثلاجة “فاميلي هاب” والفرن “بيسبوك أي”.

إحدى المزايا الرئيسية لدى “سامسونج فود”، هو أنه يمكنه اقتراح وصفات شخصية بناء على المكونات المتوفرة في الثلاجة، كما أنه يوفر إمكانية الوصول إلى نحو 16 ألف وصفة من مختلف أنحاء العالم، ويمكن حفظ الوصفات المثيرة للاهتمام في قسم “وصفاتي”.

منصة “سامسونج فود” تساعد أيضا على الطهي بناء على مستوى مهارة المستخدم؛ على سبيل المثال، يمكن إعطاء تعليمات للطهي بناء على صعوبة الطهي، وزمن الطهي، والوقت المتاح، كما أن المنصة تربط الوصفات المخصصة بالأجهزة المطبخية؛ لذلك، ستتم مشاركة قيم الطهي للوصفة المخصصة مع الفرن “بيسبوك أي” حتى لا يضطر المستخدم إلى تعيين درجة حرارة الطهي والقيم الأخرى بشكل منفصل.

المنصة الجديدة متاحة على الهاتف المحمول، وعلى ثلاجات “فاميلي هاب”، ولكن وظيفة الوصفات الشخصية في “فاميلي هاب” ستطلق خلال هذا العام، كما تخطط الشركة لربط “سامسونج فود” و”سامسونج هيلث” خلال هذا العام، حتى يتمكن المستخدمون من إدارة وجباتهم بناء على تفضيلاتهم الصحية.

إلى جانب ذلك، تخطط “سامسونج” أيضا لتطبيق تقنية “رؤية الذكاء الاصطناعي” التي ستمكن المستخدمين من معرفة المحتوى الغذائي للطعام بمجرد التقاط صورة له، وسيتم إطلاق التطبيق تدريجيا في 104 دول وبـ 8 لغات، وسيكون متاحا على متجر “جوجل بلاي” ومتجر التطبيقات الأخرى.

“سامسونج” تعتزم الكشف عن منصة “سامسونج فود” في معرض “IFA 2023″، وهو أكبر معرض للإلكترونيات الاستهلاكية في أوروبا، والذي سيعقد في برلين، في 1 أيلول/سبتمبر المقبل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات