سامسونج تكشف عن A15 وA25.. هواتف اقتصادية بمزايا رائدة 

سامسونج تكشف عن A15 وA25.. هواتف اقتصادية بمزايا رائدة 
استمع إلى المقال

هاتفي “Galaxy A25” و “Galaxy A15” هما أحدث إنتاجات “سامسونج” في قطاع الهواتف الاقتصادية التي تحمل شعار “A” من الشركة، وهي من أقوى وأفضل الهواتف الاقتصادية بشكل عام كونها تأتي دوما بمزايا برمجية وعتاد ينافس الهواتف الرائدة. 

هذه المرة، قررت “سامسونج” الاعتماد على شاشات “OLED” التي كانت حكرا للهواتف الرائدة في السنوات الماضية، وهذا يضمن جودة صورة أعلى كثيرا من الشاشات الاعتيادية التي تستخدم في الهواتف الاقتصادية مثل “LCD” وغيرها، وهي تعد المرة الأولى تستخدم “سامسونج” هذا النوع من الشاشات الرائدة في الهواتف الاقتصادية. 

أيضا، تحصل الهواتف الجديدة على تحديثات “أندرويد” للنظام وتحديثات أمنية لمدة 5 سنوات قادمة، وهذا يعني أن الهواتف التي تصدر مع نظام “أندرويد 14” تستمر في الحصول على التحديثات حتى تنتقل إلى نظام “أندرويد 19” كمثال، وهذا إلى جانب التحديثات الأمنية بعد ذلك، وهو ما يضمن حماية الهاتف من الاختراقات والثغرات الأمنية. 

من ناحية العتاد، فإن هاتف “Galaxy A15” يأتي في نسختين مختلفتين، الأولى تدعم اتصال شبكات “5G” والثانية “4G”، وفي كل نسخة نرى معالج مختلف، إذ تأتي نسخة “5G” مع معالج “MediaTek Dimensity 6100 Plus”، ونسخة “4G” تأتي بمعالج “Helio G99 processor”، وكلاهما يعتمد على ذاكرة عشوائية بمساحة 8 جيجابايت ومساحة تخزين تصل إلى 256 جيجابايت وبطارية بحجم 5 آلاف مللي أمبير وشحن سريع بقوة 25 واط. 

أما هاتف “Galaxy A25” فهو يأتي في نسخة واحدة “5G” مع معالج “Exynos 1280” الذي تطوره “سامسونج”، ويعتمد على ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت ومساحة تخزين 128 جيجابايت فقط، وأيضا يستخدم بطارية بحجم 5 آلاف مللي أمبير مع شحن سريع بقوة 25 واط. 

الكاميرا في كلا الهاتفين متطابقة، فهي مكونة من 3 عدسات، العدسة الرئيسية بقوة 50 ميجابكسل مع تثبيت بصري وعدسة واسعة للغاية بقوة 5 ميجابكسل في “A15” و8 ميجابكسل في “A25” مع عدسة تقريب بصري بقوة 2 ميجابكسل في كلا الهاتفين، وكذلك تتشابه معهم الكاميرا الأمامية بقوة 13 ميجابكسل. 

الهواتف تأتي بسعر اقتصادي للغاية، ورغم أنها لم تصل بعد إلى جميع دول العالم، إلا أن السعر المتوقع لها هو 205 دولار لهاتف “Galaxy A15 4G” و259 دولار لهاتف “Galaxy A15 5G” و271 دولار لهاتف “Galaxy A25”. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات