استمع إلى المقال

في منتدىسامسونج” للذكاء الاصطناعي 2023، كشفت الشركة الكورية الجنوبية عن أحدث إنجازاتها في مجال الذكاء الاصطناعي، “سامسونج Gauss”، هو نموذج يستخدم تقنيات التعلم العميق لإنشاء محتوى جديد ومبتكر في مجالات مختلفة.

يمكن لـ “سامسونج Gauss” أن يولد نصوصا تلخيصية أو إبداعية أو ترجمة أو كتابة، وصورا عالية الجودة أو معدلة أو جديدة، وشفرات برمجية مفيدة أو مصححة أو مختبرة.

“سامسونج Gauss” مكون من ثلاثة مكونات رئيسية، “سامسونج Gauss لغة”، “سامسونج Gauss كود”، و”سامسونج Gauss صورة”، كل منها يستهدف مجالا معينا من الذكاء الاصطناعي التوليدي، “سامسونج Gauss لغة” هو نموذج يفهم اللغة البشرية ويولد إجابات، يمكنه تحسين الإنتاجية من خلال المساعدة على مهام مثل كتابة رسائل البريد الإلكتروني، وتحرير وتلخيص المستندات، وترجمة اللغات، والكتابة، عند تطبيقه على المنتجات، يمكنه أيضا توفير ضوابط أجهزة أذكى.

“سامسونج Gauss كود” هو نموذج متخصص في لغات البرمجة، يتميز بمساعد ترميز يسمى “code.i” سيتم استخدامه داخليا من قبل “سامسونج”، يستخدم لتطوير البرامج بسرعة وسهولة من خلال واجهة تفاعلية، يدعم وصف الكود وإنشاء حالة الاختبار، يمكنه أيضا تصحيح الأخطاء وتحسين الأداء.

“سامسونج Gauss صورة” يجعل من السهل إنشاء وتحرير الصور، يمكنه تغيير أسلوب الصورة، وتحويل الصور ذات الدقة المنخفضة إلى صور عالية الدقة، وإضافة أشياء إلى صورة موجودة، مثل “Dall-E”، يمكنه أيضا إنشاء صور جديدة تماما من خلال وصف نصي صغير.

يمكن تشغيل جميع هذه النماذج التوليدية التي طورتها “سامسونج” في وضع خاص لحماية المعلومات الخاصة، كما أن الشركة شكلت فريق الذكاء الاصطناعي الأحمر الذي يعتمد على مبادئ أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، يتحقق داخليا من مشاكل الخصوصية والأمان التي يمكن أن تحدث خلال مراحل مختلفة من الذكاء الاصطناعي، بدءا من جمع البيانات وحتى تشكيل النتائج.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات