زر إلغاء الاشتراك الجديد في جيميل لتسهيل التخلص من الرسائل غير المرغوب فيها

زر إلغاء الاشتراك الجديد في جيميل لتسهيل التخلص من الرسائل غير المرغوب فيها
استمع إلى المقال

إذا كنت تستخدم تطبيق “جيميل” على جهاز “iOS”، فقد تلاحظ وجود زر “إلغاء الاشتراك” بارزاً في أعلى الرسائل الإلكترونية التي تتلقاها من القوائم البريدية التي اشتركت فيها، هذه ميزة جديدة أطلقتها “جوجل” مؤخراً لمساعدة المستخدمين على التحكم في صندوق الوارد الخاص بهم والتخلص من الرسائل الإلكترونية غير المرغوب فيها بسهولة.

عند النقر على زر “إلغاء الاشتراك”، سيتم توجيهك إلى صفحة خاصة بالمرسل لتأكيد اختيارك؛ بعد ذلك، لن تتلقى المزيد من الرسائل الإلكترونية من هذا المرسل، وسيتم نقل أي رسائل جديدة إلى مجلد البريد العشوائي.

هذه طريقة أكثر ملاءمة من الطرق السابقة لإلغاء الاشتراك من الرسائل الإلكترونية على الهاتف المحمول، حيث كان على المستخدمين النقر على القائمة ذات الثلاث نقاط أو التمرير إلى أسفل الرسالة للعثور على الرابط الخاص بإلغاء الاشتراك، كما أن هذا الزر مشابه للزر الموجود في الإصدار على الويب من “جيميل”، مما يوفر تجربة متسقة للمستخدمين.

لسوء الحظ، أن هذه الميزة غير متاحة على أجهزة “أندرويد” بعد، وهذا أمر مؤسف نظراً لأن “أندرويد” هو منصة “جوجل” الخاصة، وقد سبق لـ “جوجل” أن أطلقت ميزات لنظام “iOS” قبل “أندرويد”، مثل القدرة على حذف آخر 15 دقيقة من تاريخ التصفح أو قص مقاطع الفيديو في “صور جوجل”.

يأمل المستخدمون أن تتوفر هذه الميزة على “أندرويد” قريباً، حيث يعد إلغاء الاشتراك من الرسائل الإلكترونية غير المرغوب فيها واحدة من أهم الطرق للحفاظ على صندوق الوارد الخاص بهم نظيفاً ومنظماً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات