استمع إلى المقال

شركة “جوجل” أعلنت عن تحسين جديد في خدمة البريد الإلكتروني “جيميل“، وهو نظام جديد يسمى “RETVec” وهو اختصار لـ (Resilient and Efficient Text Vectorizer)، والذي يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي للكشف عن الرسائل العشوائية والخبيثة بشكل أفضل من النظام السابق.

يعتمد “RETVec” على تحويل النصوص إلى متجهات رقمية، والتي يمكن مقارنتها بسهولة للكشف عن التشابهات والاختلافات بين الرسائل، يمكن لـ “RETVec” التعرف على التلاعبات على مستوى الحروف مثل الأخطاء الإملائية والرموز المتشابهة والاستبدالات، والتي كان يستخدمها المخادعون للهروب من مرشحات البريد العشوائي.

نظام “RETVec” يعمل على أكثر من 100 لغة، ويستطيع التعامل مع الرموز غير المشفرة بالتنسيق القياسي “UTF-8″، وفقاً لاختبارات “جوجل”، يمكن لـ “RETVec” تقليل الرسائل العشوائية بنسبة 38 بالمئة وتقليل معدل الإيجابيات الخاطئة بنسبة 19.4 بالمئة.

إضافة إلى ذلك، “جوجل” جعل نظام “RETVec” مفتوح المصدر، مما يسمح للمطورين الآخرين باستخدامه كمصنف نصي، ويمكن لهذا النظام أن يساعد على تطبيقات أخرى مثل تحليل المشاعر والتلخيص التلقائي والترجمة الآلية.

بحسب الورقة البحثية التي نشرها باحثو “جوجل” على مدونة الشركة الرسمية، يعتبر نظام “RETVec” أحدث تحسين في خدمة “جيميل”، التي تضم أكثر من 1.8 مليار مستخدم حول العالم، وتسعى الشركة من خلاله إلى توفير تجربة بريد إلكتروني آمنة وموثوقة لمستخدميها، وحمايتهم من المخاطر المحتملة من الرسائل العشوائية والاحتيالية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
1 1 صوت
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات