استمع إلى المقال

بشكل يؤكد التزامها بالتطور المستمر واعتماد أحدث التقنيات الطبية المتقدمة، أعلنت مدينة برجيل الطبية بدولة الإمارات عن إطلاق أحدث نظام روبوت “دافنشي اكس أي” (da Vinci Xi)، الذي يسمح للجراحين بإجراء جراحات معقدة بأقل قدر من التدخل الجراحي بدقة وكفاءة، ويرتقي بمستوى رعاية المرضى.

النظام الجراحي الروبوتي “دافنشي اكس أي” يقدم مزايا عديدة مقارنة بالجراحة التقليدية، بما في ذلك زيادة الدقة في العمليات الجراحية، وتحسين التصور، ما يساهم في تسريع مدة التعافي. 

من أجل إعطاء الجراحين عرضا مكبرا ومفصلا للغاية لموقع إجراء الجراحة، فإن الروبوت مزود بتقنية التصوير الثلاثية الأبعاد العالية الدقة، حيث يقلل هذا الوضوح البصري المعزز بالدقة الفائقة أثناء الإجراءات من مخاطر المضاعفات ويضمن النتائج المثلى للمرضى.

الأذرع الروبوتية المبتكرة للروبوت تحاكي حركة يد الجراح بطريقة متقنة ونطاق حركة ممتاز، مما يسمح بالوصول التشريحي الاستثنائي إلى مواقع العمليات الجراحية التي يصعب الوصول إليها باستخدام الأدوات الجراحية التقليدية كالمنظار.

الجراحون يشغلون الروبوت عن بعد من وحدة تحكم، ويتحكمون بالأذرع الروبوتية بدقة استثنائية، إضافة إلى ذلك، فإن الأدوات الجراحية المتقدمة للروبوت، بما في ذلك أجهزة المعصم الداخلية المتخصصة، تمكن الجراحين من إجراء مناورات معقدة بدقة.

مع إدخال نظام الروبوتات “دافنشي اكس أي”، فإن المشفى مستعدة لتزويد المرضى بمجموعة واسعة من الإجراءات طفيفة التدخل، بما في ذلك العمليات الجراحية المعقدة في مختلف التخصصات، من بين أمور أخرى.

من خلال تقليل الصدمات، ووقت التعافي بشكل عام، فإن هذه التكنولوجيا المتطورة تتيح لجراحي المشفى تقديم نتائج سريرية أفضل للمرضى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات