هل تطرح “ميتا” علامة التحقق الزرقاء في الشرق الأوسط؟

هل تطرح “ميتا” علامة التحقق الزرقاء في الشرق الأوسط؟
استمع إلى المقال

في وقت سابق من هذا العام، طرحت شركة “ميتا” خدمة التحقق المدفوعة في بعض الأسواق، لكن هل وصلت الآن هذه الخدمة إلى منطقة الشرق الأوسط، وما هي مميزاتها وفوائدها بالنسبة للمستخدمين.

مستخدمو “إنستغرام” و”فيسبوك” في الإمارات والسعودية والعراق لاحظوا وصول إشعارات عبر الحسابات توضح إمكانية الحصول على خدمة التحقق المدفوعة من شركة “ميتا”.

هذه الإشعارات توجه المستخدمين المهتمين إلى صفحة الاشتراك حيث بالإمكان الاشتراك والدفع مقابل الخدمة. بدلا من ذلك، يمكن للمستخدمين الانتقال إلى صفحة الاشتراك عبر إعدادات الحسابات ضمن قسم حسابات “ميتا”.

الوصول إلى الشرق الأوسط

في شهر شباط/فبراير الماضي، أطلقت شركة “ميتا” خدمة التحقق المدفوعة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا.

كجزء من طرحها العالمي، وسعت الشركة منذ ذلك الحين وصول هذه الخدمة إلى الشرق الأوسط، حيث وصل إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

قرار “ميتا” بإحضار خدمة التحقق المدفوعة إلى الشرق الأوسط يعد أحدث خطوة في طرحها العالمي.

هذه الخدمة الجديدة مصممة لتوفير قناة إيرادات جديدة للشركة، التي كانت في السابق مجانية بالنسبة لمعظم خدماتها.

عندما أطلقت “ميتا” الخدمة لأول مرة، تعهدت بتقديم قيمة للمستخدمين من جميع الأنواع، بما في ذلك المبدعين والشركات وأعضاء المجتمع.

الاشتراك في خدمة التحقق المدفوعة يكلف المستخدمين 11.99 دولار عند الاشتراك عبر الويب أو 14.99 دولار عند الاشتراك عبر التطبيق.

للتسجيل، يجب على المستخدمين استيفاء معايير أهلية معينة بما في ذلك متطلبات النشاط، وأن يبلغوا من العمر 18 عاما أو أكثر، وأن يكونوا قادرين على تقديم هوية حكومية تطابق المعلومات الموجودة عبر حساباتهم ضمن “فيسبوك” و”إنستغرام”.

مميزات الخدمة المدفوعة

بحسب الشركة، فإن خدمة التحقق المدفوعة تهدف إلى مساعدة صناع المحتوى الصاعدين على تنمية وجودهم وبناء المجتمع بشكل أسرع.

هذه الخدمة، المتوفرة عبر “فيسبوك” و”إنستغرام”، توفر للمستخدمين دعما محسنا للحساب، بما في ذلك علامة التحقق الزرقاء التي تؤكد أن صاحب الحساب شخصية حقيقية وأن الحساب قد تمت مصادقته ببطاقة هوية حكومية. 

علاوة على ذلك، فإن الخدمة توفر حماية إضافية من انتحال الهوية عبر المراقبة الاستباقية للحساب من منتحلي الشخصية الذين قد يستهدفون الأشخاص الذين يتزايد عددهم عبر الإنترنت.

كما تحصل في المقابل على الدعم المباشر والمساعدة عندما تحتاج إليها من خلال الوصول إلى شخص حقيقي لحل مشكلات الحساب الشائعة.

هناك أيضا ميزة زيادة الرؤية والوصول إلى مكان بارز في بعض مناطق المنصة، مثل البحث والتعليقات والتوصيات، إلى جانب ميزات حصرية للتعبير عن نفسك بطرق فريدة، مثل الملصقات الفريدة.

طرح الشركة لخدمة الاشتراك يجعلها تسير على خطى منافسيها من منصات التواصل الاجتماعي، مثل “سناب”، التي أطلقت مؤخرا خدمتها للاشتراك، و”تويتر”، التي جددت خدمة الاشتراك المسماة “تويتر بلو” لتقديم مجموعة من الميزات الإضافية، بما في ذلك علامة التحقق الزرقاء.

ختاما، بعد وصول خدمة التحقق المدفوعة إلى مجموعة من الأسواق العالمية، تلقت الشركة تعليقات إيجابية من صناع المحتوى في اختباراتها الأولية، ومع مواصلتها جمع المعلومات حول العناصر الأكثر قيمة للمشتركين، فإنه تتعهد بمواصلة تطوير الخدمة بناء على هذه المعلومات واستكشاف الميزات والفوائد الجديدة التي تخلق المزيد من القيمة للمشتركين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات