استمع إلى المقال

بعد شائعات عن وجود نسخة ويب قادمة من تطبيق “ثريدز”، أصبح هذا الإصدار من منصة التواصل الاجتماعي القابل للوصول من خلال متصفح الويب متاحا بشكل رسمي الآن.

بدءا من هذا الصباح، أصبح بإمكان مستخدمي “ثريدز” النشر ومشاهدة الخلاصة والتفاعل، كل ذلك من خلال إصدار الويب.

هذا الإصدار يأتي بعد أن روج آدم موسيري، رئيس “إنستغرام”، في الأسبوع الماضي لإصدار الويب عبر حسابه.

في ذلك الوقت، وصف موسيري إصدار الويب بأنه ما زال بحاجة إلى بعض التطوير، لكن يبدو أن “ميتا” أجرت بعض التعديلات السريعة على إصدار الويب من المنصة في الأيام القليلة الماضية.

وفقا لمتحدث باسم شركة “ميتا”، فإن إصدار الويب من التطبيق يشهد زيادة في الوظائف خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

في منشور اختفى الآن عبر منصة “إنستغرام”، قال موسري، “نحن نركز بشكل أكبر على الويب، وعلى البحث، الذي أعتقد أنه يمكن أن يلبي الكثير من احتياجات الوسوم”.

تحرك “ميتا” الحالي لمحاولة السيطرة على الويب يأتي في الوقت الذي يشار فيه إلى أن منصة “تويتر” تواجه صعوبات في التنزيل عبر الهاتف المحمول بعد أن غير إيلون ماسك اسم المنصة. 

وفقا للمدون التكنولوجي جون جروبر، انخفضت “تويتر” إلى المرتبة 51 في قائمة متجر “آب ستور” للتطبيقات المجانية الأكثر تنزيلًا بينما انخفضت المنصة أيضا إلى المرتبة 66 في متجر “جوجل بلاي”.

مع ذلك، فإن “ثريدز” لا يخلو من المشاكل، حيث سابقت شركة “ميتا” الزمن لإطلاق المنصة بعد أن بدأت “تويتر” بمواجهة اضطرابات مع قاعدة مستخدميها.

هذا الاندفاع للإطلاق لم يأت دون مشاكل. في وقت سابق من هذا الشهر، تقلصت قاعدة المستخدمين النشطين يوميا لـ “ثريدز” بنسبة 80 بالمئة من 49 مليونا بعد وقت قصير من إطلاقه في شهر تموز/يوليو إلى 9.6 مليون في بداية هذا الشهر. 

كما قضى المستخدمون أيضا وقتا أقل بنسبة 50 بالمئة في استخدام “ثريدز” بعد أسبوعين من إنطلاق المنصة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات