استمع إلى المقال

شركة “جوجلأعلنت أنها ستتوقف عن تقديم الإصدار الأساسي من خدمة “جيميل“، وهو وضع مبسط للبريد الإلكتروني يعمل مع المتصفحات القديمة والاتصالات البطيئة، في كانون الثاني/يناير 2024.

وفقا لصفحة المساعدة الخاصة بـ “جوجل”، سيتم تغيير المستخدمين الذين يستخدمون “جيميل” في وضع “HTML” الأساسي تلقائيا إلى وضع القياسي (Standard)، وهو وضع أكثر حداثة وأمانا يتضمن جميع ميزات “جيميل”.

لم توضح “جوجل” متى اتخذت قرار إنهاء دعم “HTML” الأساسي، ولكن على ما يبدو أن القرار اتخذ منذ مدة طويلة، حيث أن آخر نسخة مؤرشفة من صفحة المساعدة تعود إلى أواخر عام 2022.

متحدث باسم “جوجل” قال في بيان، إن “عروض جيميل HTML الأساسية هي إصدارات سابقة من جيميل تم استبدالها بخلفائها الحديثة منذ أكثر من 10 سنوات، ولا تتضمن كامل وظائف ميزات جيميل”.

في المقابل انتقد هذا القرار بعض المستخدمين، خاصة الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، أو الذين يستخدمون قارئات الشاشة للوصول إلى “جيميل”، فقد كتب براتيك باتيل، وهو أحد المهتمين بالإمكانية الوصولية التي تساعد ذوي الإعاقات: “أعرف الكثير من فاقدي أو ضعاف البصر الذين يستخدمون عرض HTML لجيميل، للأسف لن يكونوا مشوشين فحسب، بل سيكونون غير سعداء أيضا”، كما لاحظ باتيل، أن “جوجل” جعلت عرض “HTML” الأساسي أصعب في العثور عليه بالأشهر الأخيرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
5 1 صوت
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات