كيف تجعل جيميل محطة عمل متكاملة مع هذه الإضافات المميزة؟ (الجزء الثاني)

كيف تجعل جيميل محطة عمل متكاملة مع هذه الإضافات المميزة؟ (الجزء الثاني)
استمع إلى المقال

إذا كنت تستخدم “جيميل” كبريد إلكتروني رئيسي، فقد ترغب في تحسين تجربتك معه بإضافة بعض الإضافات المفيدة والممتعة. في الجزء الأول من هذا التقرير، تناولنا بعض أفضل الإضافات التي ستجعل “جيميل” أكثر قوة وإنتاجية وإبداعا. تعلمنا كيف نستخدم هذه الإضافات لإرسال رسائل متحركة أو جدولة رسائلك أو التخلص من الرسائل المزعجة أو تقليل التشتت أو غير ذلك من الأشياء التي تحسن من تجربتنا مع “جيميل”.

لكن هذه ليست كل الإضافات المتاحة لـ”جيميل”، اليوم وفي الجزء الثاني من هذا التقرير، سنستكمل حديثنا عن المزيد من الإضافات التي ستزيد من فعالية وسهولة استخدام “جيميل”، إذ ستتعرف على كيفية استخدام هذه الإضافات لإنشاء نماذج رسائل مخصصة أو إضافة توقيعات احترافية أو إدارة جهات الاتصال بشكل أفضل أو تحويل رسائلك إلى مهام أو غير ذلك من الأشياء التي ستساعدك على تنظيم حساب “جيميل” الخاص بك.

Sortd for Gmail

هي إضافة لمتصفح “كروم” و”مايكروسوفت إيدج” تحول صندوق الوارد الخاص بك إلى قوائم على طراز “kanban” تسهل ترتيب رسائل البريد الإلكتروني وإدارتها.

يمكنك من خلال الإضافة إنشاء قوائم مخصصة وسحب وإفلات رسائل البريد الإلكتروني فيها لتحديد أولويات مهامك وتتبع تقدمك، كما يمكنك أيضا مشاركة القوائم مع فريقك وتعيين المسؤوليات والمواعيد النهائية والتعليقات على رسائل البريد الإلكتروني.

إضافة “Sortd for Gmail” مثالية للفرق التي تعتمد على “جيميل” لإدارة المبيعات وخدمة العملاء والمشاريع والعمليات، توفر لك مساحة عمل متكاملة وفعالة داخل “جيميل” دون الحاجة إلى التبديل بين التطبيقات المختلفة.

Gmail Reverse Conversation

إذا كنت تستخدم “جيميل” كبريد إلكتروني رئيسي، فقد تلاحظ أن “جيميل” يعرض الرسائل في شكل محادثات أو سلاسل، هذا يعني أن كل رسالة جديدة تضاف إلى الموضوع نفسه تظهر في نهاية المحادثة، هذا قد يجعل من الصعب متابعة آخر الرسائل، خاصة إذا كانت المحادثة طويلة، وتحتوي على عدة مشاركين.

لحل هذه المشكلة، يمكنك استخدام إضافة “Gmail Reverse Conversation”، وهي إضافة مجانية لمتصفح “كروم“، تقوم بعكس ترتيب الرسائل في محادثات “جيميل” حتى تظهر أحدث الرسائل في الأعلى؛ بهذه الطريقة، يمكنك قراءة آخر الرسائل دون الحاجة إلى التمرير إلى أسفل المحادثة.

هذه الإضافة بسيطة وفعالة، ولا تستخدم جافاسكربت أو CSS، ولكن قد تظهر لك بعض الإعلانات المزعجة في المستوى المجاني؛ لذلك، قد تفضل الترقية إلى نظام الاشتراك، والذي يزيل الإعلانات مقابل 4.99 دولارا شهريا.

Trello for Gmail

إضافة “Trello for Gmail” هي أداة مفيدة للغاية للأشخاص الذين يستخدمون “Trello” على نحو متكرر، تسمح هذه الإضافة بتحويل رسائل البريد الإلكتروني إلى مهام في “Trello” وتقليل العمل اليدوي الذي قد يتطلبه الأمر.

“Trello” هو أحد أشهر تطبيقات إدارة المشاريع والمهام على الإنترنت، يمكنك استخدام “Trello” لإنشاء لوحات وقوائم وبطاقات تمثل مختلف جوانب مشروعك أو عملك، يمكنك أيضا التعاون مع فريقك والتواصل معهم ومشاركة الملفات والملاحظات والموارد عبر “Trello”.

لكن ماذا لو كان بإمكانك ربط “Trello” ببريدك الإلكتروني، هذا ما تفعله إضافة “Trello for Gmail” لمتصفح “كروم“، حيث تسمح لك هذه الإضافة بإنشاء بطاقات جديدة في لوحات “Trello” الخاصة بك دون مغادرة صندوق الوارد الخاص بك، سواء كنت تستخدم “جيميل” على الويب أو تطبيق “جيميل” على هاتفك المحمول، يمكنك استخدام إضافة “Trello for Gmail” بسهولة.

Gfycat GIFs for Gmail

إذا كنت من محبي إرسال صور “GIF” في تطبيقات المراسلة، فستحب إضافة “Gfycat GIFs for Gmail” لمتصفح “جوجل كروم“، هذه الإضافة تجعل إرسال صور “GIF” في رسائل البريد الإلكتروني سهلاً وسريعًا. يمكنك إظهار شخصيتك ومشاعرك وفكاهتك من خلال اختيار صور “GIF” المثالية من “Gfycat”.

“Gfycat” هو مزود رائد لصور “GIF” عالية الجودة والمضحكة والمدهشة، يمكنك استخدام إضافة “Gfycat GIFs for Gmail” للاستفادة من قاعدة بيانات “Gfycat” الضخمة والمتنوعة، سواء كنت تريد الرد على سؤال بصورة “GIF” تقول نعم أو لا، أو تريد شكر شخص ما بصورة “GIF” تعبر عن امتنانك أو حماسك، أو تريد مشاركة صورة “GIF” لمشهور تحبه أو تحترمه، ستجد ما تبحث عنه في “Gfycat”.

لإضافة صورة “GIF” إلى رسالة البريد الإلكتروني الخاصة بك، كل ما عليك فعله هو فتح إضافة “Gfycat GIFs for Gmail” والبحث عن صورة “GIF” بكلمة رئيسية أو تصفح التصنيفات المتاحة. ثم انقر على الصورة التي تريدها وستظهر في رسالتك، يمكنك أيضًا تغيير حجم الصورة أو إزالتها إذا أردت.

لا تفوت فرصة إضفاء المزيد من المرح والحيوية على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، جرب إضافة “Gfycat GIFs for Gmail” الآن واستمتع بإرسال صور “GIF” رائعة لأصدقائك وزملائك وعائلتك، لكن عليك أن تسرع، لأن خدمة “Gfycat” ستغلق قريبا، احصل على إضافة “Gfycat GIFs for Gmail” قبل 1 أيلول/سبتمبر 2023 ولا تفوت هذه الفرصة الفريدة.

Mailtrack

هي إضافة مجانية لمتصفح “كروم” وحل يضيف إيصالات القراءة إلى جميع الرسائل الصادرة. بفضل “Mailtrack” ، يمكنك معرفة متى يفتح شخص ما إحدى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، وبالتالي تعرف سبب عدم استجابتهم، هل لأنهم لم يروا البريد الإلكتروني بعد، أو لأنهم يتجنبونك.

إذا كنت تستخدم “Mailtrack” مجانا، فسترسل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك مع توقيع “Mailtrack”، لذا سيعرف المستلمون جميعهم أنك تستخدمه. بالطبع، لا يحب الجميع فكرة تتبع رسائلهم الإلكترونية، لذا استخدم هذه الإضافة بحذر، أو يمكنك دفع ثمن “Mailtrack”، وإزالة التوقيع، والحصول على ميزات أخرى مثل جدولة البريد الإلكتروني وتتبع الروابط، أو دفع المزيد لحملات البريد الإلكتروني ودمج البريد والمزيد.

“Mailtrack”هي أداة رائعة لزيادة إنتاجيتك وفعاليتك في التواصل مع جهات الاتصال المهمة، يمكنك أيضا استخدام “Mailtrack” لإجراء حملات تسويقية احترافية وإرسال عقود ووثائق قابلة للتوقيع من “جيميل”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات