استمع إلى المقال

شركة “جوجلأعلنت عن إطلاق سلسلة من الميزات الجديدة والتحديثات التي تهدف إلى جعل منتجاتها أكثر إمكانية بالوصول للمستخدمين ذوي الإعاقة، وهذه الميزات تشمل خيارات جديدة في “خرائط جوجل” والبحث والمساعد و”كروم” وغيرها من التطبيقات.

في “خرائط جوجل”، أضافت الشركة قارئ شاشة لميزة العرض المباشر، التي تساعد المستخدمين على التنقل في الأماكن غير المعروفة بواسطة الواقع المعزز، ويقوم قارئ الشاشة بقراءة ما يظهر على الشاشة، مما يجعله أسهل للأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر.

كما أصبح العثور على مسارات مناسبة لكراسي المقعدين أسهل، حيث يمكن للمستخدمين الطلب من “خرائط جوجل” إظهارهم هذه المسارات بعد توفر البيانات لدى “جوجل”؛ بالإضافة إلى ذلك، أدخلت “جوجل” رموزا توضيحية جديدة للأعمال والأماكن في “أندرويد أوتو” و”أندرويد أوتوموتيف”، هذه الرموز تخبر المستخدم إذا كان المكان مناسبا لكراسي المقعدين أم لا.

في المساعد، حصلت ميزة الروتين على مجموعة من خيارات التخصيص، يمكن للمستخدمين اختيار كيفية عرض الروتين، وتحميل صورتهم، وتغيير حجم الاختصار، واستخدام سمات أخرى للأسلوب، مما يجعله أسهل للأشخاص ذوي الإعاقات الخاصة.

في “كروم”، أضافت “جوجل” ميزة تصحيح تلقائي لعنوان “URL”، التي ستأخذك إلى المكان الذي ترغب في الذهاب إليه، هذه الميزة متوفرة حاليا لتطبيقات “أندرويد” و”iOS”.

في هواتف “بكسل”، حصلت هواتف “بكسل 5” والأحدث على تطبيق مكبر إمكانية الوصول، الذي يسمح للمستخدمين بالتكبير على المحتوى الذي يشاهدونه.

بالإضافة إلى ذلك، تحسنت ميزة التأطير الموجَّه، حيث حصلت على ردود فعل صوتية وحسية وإشارات بصرية عالية التباين عند التقاط صورة شخصية، وهذه الميزة ستساعد الأشخاص ذوي ضعف البصر على الحصول على أفضل صورة شخصية؛ في السابق، كانت تعمل فقط على الكاميرا الأمامية وعلى الأشخاص، ولكن “جوجل” قامت بتوسيع الميزة لتعمل أيضا على الحيوانات الأليفة والطعام والمستندات والكاميرا الخلفية.

“جوجل” قالت، إن هذه الميزات تعكس التزامها بجعل منتجاتها متاحة للجميع، وأنها ستستمر في تطوير المزيد من الميزات لزيادة إمكانية الوصول في المستقبل، وبعض هذه الميزات متاحة بالفعل للمستخدمين، بينما ستصل بعضها الآخر في وقت لاحق من هذا العام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات