استمع إلى المقال

إذا كنت تستخدم “جيميل” على جهاز “أندرويد”، فقد تلاحظ وجود ميزة جديدة تسمح لك بالرد على رسائل البريد الإلكتروني باستخدام رموز تعبيرية، هذه الميزة طال انتظارها من قبل المستخدمين، وهي مفيدة خاصة للرسائل غير الرسمية التي قد ترغب في الإجابة عليها بسرعة وبطريقة مرحة.

لإضافة رد فعل تعبيري على رسالة “جيميل”، ما عليك سوى فتح الرسالة والنقر على خيار إضافة رد الفعل التعبيري أسفل الرسالة، ثم اختيار الرمز التعبيري المناسب من قائمة المحرر، يمكنك اختيار من بين مجموعة متنوعة من الرموز التعبيرية، مثل القلب أو الإبهام لأعلى أو الضحك وغيرها، وسيتم إرسال ردك التعبيري إلى المرسل والمستلمين جميعهم ليظهر في نهاية البريد الإلكتروني.

لكن هناك بعض الشروط التي قد تحول دون إمكانية إرسال ردود فعل تعبيرية على “جيميل”، أولا، هذه الميزة متاحة فقط لأجهزة “أندرويد” في الوقت الحالي، ومن المتوقع أن تصل إلى أجهزة “iOS” والويب قريبا.

ثانيا، لن يتمكن أصحاب حسابات المدارس والعمل من استخدام هذه الميزة، ثالثا، إذا كان المستلم يستخدم نسخة قديمة من تطبيق جيميل أو تطبيق خارجي مثل “Outlook” للوصول إلى رسائل “جيميل”، فقد لا يتمكن من رؤية ردود الفعل التعبيرية.

رابعا، لا يمكنك إضافة رد فعل تعبيري إذا كان لديك 20 ردا على الرسالة نفسها، أو إذا كان الرد يتم إرساله إلى قائمة بريد جماعية.

هذه الميزة هي جزء من جهود “جوجل” لجعل جيميل أكثر تفاعلا، وجعل تجربته أكثر شخصية، وفي وقت سابق من هذا العام أضافت “جوجل” ميزات أخرى مثل “Chat” و”Rooms” و”Meet” إلى “جيميل”، مما يسمح للمستخدمين بالتواصل والتعاون بطرق مختلفة، كما أن “جوجل” تعمل على تحسين خوارزميات التعلم الآلي التي تقوم بإنشاء ردود مسبقة الصياغة (“Smart Reply”) واقتراحات الكتابة (“Smart Compose”) للمستخدمين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات