استمع إلى المقال

شركة “جوجل” تستعد لإضافة ميزة جديدة إلى تطبيق “رسائل جوجل” (Google Messages)، وهي ميزة تحرير الرسائل النصية “RCS” بعد إرسالها، وفقا لتسريب من موقع “TheSpAndroid” التقني، تم العثور على أربعة سلاسل من الكود في أحدث نسخة تجريبية من تطبيق “رسائل جوجل” تشير إلى وجود هذه الميزة.

ميزة تحرير الرسائل تهدف إلى مساعدة المستخدمين على تصحيح الأخطاء الإملائية أو تعديل المعلومات التي قد تتغير بعد إرسال الرسالة، ومن المتوقع أن تتيح هذه الميزة للمستخدمين إمكانية رؤية تاريخ التحرير للرسالة، بحيث يمكنهم معرفة ما تم إرساله قبل وبعد التحرير.

من غير الواضح كيف ستبدو هذه الميزة عمليا، أو ما هي القيود التي ستفرضها “جوجل” على تحرير الرسائل، فبعض الخدمات تسمح بتحرير الرسالة عدداً محدوداً من المرات، أو تمنح المستخدم وقتا محددا لتعديل الرسالة، بينما توفر خدمات أخرى حرية تامة في التحرير.

هذا التسريب يأتي بعد عدة تحديثات كبيرة لتطبيق “رسائل جوجل” خلال هذا العام، مثل تشفير الرسائل من طرف إلى طرف وتغيير الشكل البصري للتطبيق، وتسعى “جوجل” من خلال هذه التحديثات إلى جعل تطبيق “رسائل جوجل” الخيار المفضل للمستخدمين عن الخدمات الأخرى مثل “واتساب” وغيرها.

لكن لا يوجد أي مؤشر على موعد إطلاق هذه الميزة في تطبيق “رسائل جوجل”، لذا قد نضطر إلى الانتظار لفترة غير معروفة، كما لا يوجد أي ضمان لتحقيق هذه الميزة، حتى يتم الإعلان عنها رسميا من قبل “جوجل”، ومن غير الواضح أيضا إذا كانت هذه الميزة ستكون جزءا من معيار “RCS” الذي يهدف إلى توحيد خدمات الرسائل النصية، أو ستكون ميزة خاصة بتطبيق “رسائل جوجل” فقط، وفي حال كانت الحالة الثانية، فقد ينتج عن ذلك نظام ذو مستويين مختلفين، كما اتهمت “جوجل” شركة “أبل” من قبل بإنشاء نظام مماثل مع رسائل “iMessage”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات