استمع إلى المقال

في خبر جديد ومثير، كشف موقع “Android Authority” عن دعم تطبيق “رسائل جوجل” (Google Messages) لتنسيق الصورة الجديد “Ultra HDR”، الذي يضيف بيانات “HDR” إلى “JPEG” القياسي.

ووفقا للموقع، تمت إضافة هذه الميزة بصمت، ولم يلاحظها أحد حتى الآن، ويمكن للمستخدمين إرسال واستقبال صور بتنسيق “Ultra HDR” في دردشات “RCS” داخل “رسائل جوجل”، والتي تظهر بألوان وتباين أفضل على الشاشات التي تدعم عرض “HDR”.

“Ultra HDR” هو تنسيق صورة جديد متوفر على نظام “أندرويد 14″، وهو يعتمد على تنسيق “JPEG” الشائع، مع إضافة بيانات “HDR” إليه، وتعني “HDR” اختصارا لـ “High Dynamic Range”، أو المدى الديناميكي العالي، وهو مصطلح يشير إلى قدرة الصورة على عرض تفاصيل الظلال والإضاءة بشكل أوضح وأكثر واقعية، وبفضل بيانات “HDR”، يمكن للشاشات التي تدعم عرض “HDR” استخدامها لتعزيز الألوان والتباين للصورة، وجعلها تبدو أكثر حيوية وجمالا. ويمكن للشاشات التي لا تدعم عرض “HDR” عرض الصورة كما هي، دون أي تغيير.

يمكن للمستخدمين التقاط صور “Ultra HDR” بسهولة عبر الهواتف التي تمتلك كاميرات متطورة ومعالجة صور ذكية، ويمكنهم أيضا إرسال واستقبال هذه الصور في دردشات “RCS” داخل تطبيق “رسائل جوجل”، الذي يعتبر أحد أفضل تطبيقات المراسلة لنظام “أندرويد”، ولا توجد مؤشرات تدل على أن الصورة المرسلة أو المستلمة هي صورة “Ultra HDR”.

دعم “Ultra HDR” في “رسائل جوجل” يعد ميزة جديدة ومبتكرة، تظهر التزام “جوجل” بتحسين تجربة المستخدمين وتقديم أفضل ما لديها من تقنيات، ويمكن للمستخدمين الاستمتاع بمشاهدة صورهم بألوان وتباين رائعين، دون الحاجة إلى تحميل تطبيقات خارجية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
5 1 صوت
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات