استمع إلى المقال

متصفح “كروم” لنظام “أندرويد” أصبح الآن يتيح إمكانية استخدام مديري كلمات مرور وحلول تعبئة تلقائية تابعة لجهات خارجية، حيث كان التطبيق يقتصر منذ فترة طويلة على استخدام مدير كلمات مرور جوجل وتعبئة المتصفح التلقائية.

الميزة الجديدة تتطلب منك تمكين أحد الأعلام، وهي ليست موثوقة بنسبة 100 بالمئة حتى الآن، يتميز نظام “أندرويد” بدعم قوي لمديري كلمات المرور وموفري التعبئة التلقائية، لكن هذا لا ينطبق على “كروم” لنظام “أندرويد”؛ بدلاً من ذلك، يتعين على مستخدمي “كروم” الاعتماد على مدير كلمات مرور “جوجل” وتعبئة كروم لإدخال وحفظ بيانات الاعتماد.

يبدو أن هذا الأمر يتغير حيث اكتشف المستخدم “Leopeva64” أن “كروم” لنظام “أندرويد” يتيح لك الآن استخدام مديري كلمات مرور آخرين وموفري التعبئة التلقائية.

هذه الوظيفة غير متوفرة على نحو افتراضي، لكن موقع “Android Police” أفاد بأنك ستحتاج إلى تمكين علم كروم معين (chrome://flags/#enable-autofill-virtual-view-structure).

بمجرد تمكين الميزة، ستجدها ضمن “خيارات التعبئة التلقائية” في قائمة الإعدادات، انقر فوق هذه الميزة، وسيُعرض عليك خياران، وهما “افتراضي” (مدير كلمات مرور جوجل وتعبئة كروم التلقائية) أو “استخدام موفرين آخرين”، لاستخدام مديري كلمات مرور آخرين أو موفري التعبئة التلقائية، ستحتاج إلى تمكينهم في قائمة إعدادات هاتفك الذي يعمل بنظام “أندرويد”.

لسوء الحظ، إلا أن الميزة ما تزال قيد التطوير، وتحتاج إلى المزيد من العمل. فعلى سبيل المثال، لا تقترح تطبيقات إدارة كلمات المرور الخارجية أسماء المستخدمين المحفوظة بشكل فوري، على الرغم من اقتراحها لكلمات المرور بشكل صحيح. كذلك، لن يطالبك التطبيق الخارجي بحفظ بيانات تسجيل دخول جديدة تكتبها للمرة الأولى، إلا أنه يتيح لك خيار إضافتها يدويًا لاحقًا.

بعبارة أخرى، من الواضح أن هذه الميزة ليست جاهزة للاستخدام على نطاق واسع حتى الآن، لكنها مع ذلك ستكون إضافة طال انتظارها إلى “كروم” على “أندرويد”، خاصة للأشخاص الذين لا يريدون وضع كل بيضهم في سلة “جوجل” أو أولئك الذين يستخدمون حلولاً خارجية للعمل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات