استمع إلى المقال

في خبر مفاجئ وبحسب بعض التسريبات، من المتوقع أن تعلن شركة “جوجل” عن إطلاق أول معاينة للمطورين لنظام التشغيل “أندرويد 15″، والذي يحمل اسم “Vanilla Ice Cream” كاسم رمزي داخلي، ومن المتوقع أيضاً أن تكون هذه المعاينة متاحة للتنزيل في وقت لاحق من اليوم، 15 شباط/فبراير 2024، على الهواتف الذكية “بيسكل 6″ و”بيسكل 6 برو” و”بيسكل 6a” و”بيسكل 6a XL” و”بيسكل Fold” و”بيسكل Watch”.

وفقاً للمعلومات المتاحة، يحتوي “أندرويد 15” على العديد من الميزات الجديدة والمثيرة، من بينها:

دعم أرشفة التطبيقات: هذه الميزة تسمح للمستخدمين بتوفير مساحة التخزين على هواتفهم الذكية عن طريق إخفاء التطبيقات غير المستخدمة بشكل مؤقت، دون حذفها نهائياً، وعند الحاجة إلى استخدام التطبيق من جديد، يمكن استعادته بسهولة من الأرشيف.

Auracast: هذه الميزة تسمح للمستخدمين ببث الموسيقى والصوت إلى الأجهزة القريبة باستخدام “Bluetooth LE”؛ وبهذه الطريقة، يمكن للمستخدمين مشاركة المحتوى الصوتي مع الأصدقاء والعائلة، دون الحاجة إلى سماعات أو سلك.

واجهة برمجة التطبيقات لحالة الأمان: هذه الميزة تهدف إلى تحسين أمان الهواتف الذكية عن طريق توفير معلومات مفصلة عن حالة الأمان للمطورين والمستخدمين؛ وبهذه الطريقة، يمكن للمستخدمين معرفة ما إذا كانت هواتفهم محمية من البرامج الضارة والثغرات الأمنية والهجمات الإلكترونية.

إضافة إلى هذه الميزات، سيحتوي “أندرويد 15” أيضاً على تحسينات في الأداء والاستقرار والتصميم والخصوصية والواقع المعزز والذكاء الاصطناعي وغيرها، ومن المتوقع أن يتم إطلاق الإصدار النهائي من “أندرويد 15” في آب/أغسطس أو أيلول/سبتمبر 2024.

يُذكر أن هذه المعاينة الأولى للمطورين مخصصة للمطورين فقط، وليست للاستخدام اليومي، نظراً لعدم استقرارها ووجود العديد من الأخطاء؛ ولذلك، ينصح بعدم تثبيتها على الهواتف الرئيسية، وإنما على الهواتف الاحتياطية أو المخصصة للاختبار، ويمكن للمطورين الحصول على المعاينة من موقع “جوجل” للمطورين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات