استمع إلى المقال

حسبما أعلن الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج، بدأت شركة “ميتا” في طرح ميزة التحرير والمنشورات الصوتية لمنصة “ثريدز”.

باستخدام هذه الميزة الجديدة، يمكنك تعديل منشورك عدة مرات كما تريد خلال خمس دقائق من النشر. في السابق، كان عليك حذف مشاركة وإعادة نشرها عندما تريد تصحيح خطأ مطبعي.

هاتان الميزتان الرئيسيتان جديدتان لشبكة التواصل الاجتماعي المزدهرة الشبيهة بمنصة “X”، لكن على عكس “X”، لن تحتاج إلى دفع رسوم اشتراك لتتمكن من تعديل منشوراتك لمدة خمس دقائق بعد نشرها.

المنشورات المحررة تحصل على أيقونة صغير بجوار الطابع الزمني يوضح أنه قد تمت مراجعتها. لن تتمكن من رؤية سجل التعديل، وهذه إحدى الميزات التي لا تزال تتمتع بها “X” على “ثريدز”، وليس لدى “ميتا” خطط حاليا لإضافتها.

في هذه الحالة، يمكن لمستخدمي “ثريدز” نشر شيء ما، والحصول على الإعجابات وإعادة النشر، ومن ثم تغيير نص المنشور بعد ذلك دون الحصول على أي نوع من السجل لما ذكره في الأصل. هذا الأمر يمثل مشكلة لأنه يسمح باستخدام زر التحرير بشكل ضار.

مع ذلك، تفوقت “ميتا” على “X” من حيث استغراقها أشهرا فقط لتوفير زر التعديل بدلا من سنوات مثل “X”، التي أضافت زر التعديل كميزة للاشتراك الشهري المسمى سابقا “Twitter Blue” في شهر تشرين الأول/أكتوبر 2022 قبل وقت قصير من تولي إيلون ماسك إدارة الشركة.

إلى جانب زر التعديل، أصبحت المنصة تدعم المشاركات الصوتية. هذه الميزة تعد مفيدة للأشخاص الذين يفضلون استخدام خيارات الصوت بدلا من خيارات النص.

عند صياغة منشور جديد، يظهر زر ميكروفون جديد للوصول إلى واجهة التسجيل، وبعد ذلك يمكن الضغط على زر التسجيل الأحمر لتسجيل الصوت.

في المنشور نفسه، يمكنك الاستماع إلى التسجيل، وأثناء تشغيل الصوت، يتم تمييز النص المنطوق في المنشور عند نطقه. بالمقارنة، قدمت “تويتر” في عام 2020 التغريدات الصوتية، وبعد أكثر من عام قدمت التعليقات التوضيحية لتلك التغريدات.

منذ إطلاق “ثريدز” هذا الصيف، تعمل “ميتا” على إضافة ميزات بشكل مطرد، بما في ذلك الخلاصة الزمنية، وتطبيق الويب، والقدرة على البحث عن المنشورات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات