استمع إلى المقال

شركة “مايكروسوفت” أصدرت مؤخراً تطبيقًا مستقلاً لنظام “أندرويد” لمساعدها الذكي “كوبيلوت“، مما يمنح المستخدمين وسيلة سريعة للوصول إلى مساعد الذكاء الاصطناعي، وبفضل الجهود المستمرة، لم يتأخر إصدار تطبيقات نظام “iOS” و “iPad” كثيراً، حيث أصبحت الآن متاحة للتنزيل من متجر تطبيقات “أبل”.

تطبيق “كوبيلوت” يتيح للمستخدمين طريقة سهلة لطرح أسئلتهم والحصول على إجابات تولدها الذكاء الاصطناعي، يعتمد النموذج اللغوي الكبير “GPT-4” التابع لشركة “OpenAI” لتوليد الردود في تطبيق “كوبيلوت”، والذي يُعتبر أحدث إصدار للشركة؛ فيما يتم تشغيل الإصدار المجاني من تطبيق “ChatGPT” بواسطة النموذج الأقدم “ChatGPT-3.5″، ويتطلب الوصول إلى النموذج الأحدث دفع تكلفة اشتراك “ChatGPT Plus”.

إضافة إلى ذلك، يتمتع تطبيق “كوبيلوت” على نظام “iOS” بميزة تحويل النص إلى صور، تُعتمد هذه الميزة على نظام “DALL-E 3” لتحويل النص إلى صور من “OpenAI”، والذي يُعتبر أفضل بشكل كبير في تفهم المنتج النهائي الذي يرغب المستخدم في تحقيقه من خلال النص الذي يدخله، تم تصميم “DALL-E 3” أيضاً لتحسين عملية تصوير العناصر التي كانت تسبب صعوبة في الإصدارات السابقة، مثل الأيدي البشرية.

خطوة إصدار “كوبيلوت” لنظام “iOS” تعد أحدث منتج تم إطلاقه من قبل “مايكروسوفت” بعد إعادة تسمية “Bing Chat”، حيث تم توفير تطبيق “كوبيلوت” لأنظمة التشغيل “ويندوز 10″ و”ويندوز 11” أيضاً، مما يمنح ما يقرب من مليار جهاز وصولاً إلى هذا الروبوت الدردشة الذكي، ومن خلال هذه الإصدارات المحمولة، توسع “مايكروسوفت” نطاق وصول “كوبيلوت” بشكل أكبر، وذلك بفضل توفر التطبيقات مجاناً للاستخدام.

هذا ويعكس إصدار تطبيق “مايكروسوفت كوبيلوت” لنظام “iOS” خطوة مهمة في توسيع نطاق وصول المستخدمين إلى التكنولوجيا الذكية وتمكينهم من الاستفادة من مساعد ذكاء اصطناعي متطور، ويأتي ذلك في إطار التحسينات المستمرة التي تقوم بها الشركة لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي وتوفير تجارب مستخدم محسنة.

بهذه الخطوة، تعزز “مايكروسوفت” وجودها في سوق التطبيقات المحمولة وتوفر تجربة متكاملة للمستخدمين عبر منصات متعددة، ومع توفير التطبيقات المحمولة مجاناً، فإن “مايكروسوفت” تسعى لجعل التكنولوجيا المتقدمة أكثر توافراً ووصولاً للجميع.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات