استمع إلى المقال

رسميا، أصدرت شركة “أبل” نظام التشغيل “iOS 17.1″، وهو الإصدار الأحدث من نظام تشغيل “آيفون” الخاص بها.

منذ أواخر الشهر الماضي، أصبح التحديث متاحا في المرحلة التجريبية، وخلال هذه الفترة يمكن القول إن أكبر ميزة جديدة له هي القدرة على مواصلة عمليات نقل “AirDrop” عبر الاتصال الخلوي إذا انتقل الجهازان المتصلان خارج نطاق الشبكة اللاسلكية بعد بدء عملية الإرسال.

هذه الميزة أعلنت عنها “أبل” مرة أخرى في مؤتمر المطورين الخاص بها في شهر حزيران/يونيو، لكنها لم تصل في الوقت المناسب لإصدار “iOS 17” الرئيسي في الشهر الماضي.

كما هو موضح في الإصدارات التجريبية لنظام “iOS 17.1″، يتضمن التحديث عددا من التعديلات والإضافات البسيطة الأخرى.

هناك ميزة جديدة للمفضلة في “أبل ميوزك” تتيح لك إضافة الأغاني والألبومات وقوائم التشغيل والفنانين إلى مكتبتك والإشارة إلى أذواقك الموسيقية من خلال خوارزميات التوصية الخاصة بالتطبيق، كما تم تعديل قائمة الإعدادات الخاصة بميزة “StandBy” لتمنحك مزيدا من التحكم عند إيقاف تشغيل شاشة الهاتف عند استخدامها في وضع العرض الذكي هذا.

إلى جانب ذلك، هناك بعض الإضافات الخاصة بالمنطقة، إذ يمكن للعملاء في المملكة المتحدة الآن رؤية رصيدهم المصرفي في تطبيق “محفظة أبل” للحسابات المدعومة بفضل التكامل مع واجهة برمجة التطبيقات “Open Banking”.

هذا التحديث مصمم أيضا لحل مشكلات “آيفون 12” في فرنسا، حيث حظرت الهيئة التنظيمية في البلاد مؤقتا بيع الجهاز لانتهاك حدود التعرض للإشعاع.

التعديلات الأخرى تتضمن التوفر الموسع لمؤشر المصباح في “Dynamic Island”، حيث كانت الأيقونة متاحة سابقا مع “آيفون 15 برو” و”آيفون 15 برو ماكس”، لكنها تأتي الآن إلى جميع الأجهزة المجهزة بـ “Dynamic Island”، والقدرة على اختيار ألبوم معين لـ “Photo Shuffle” لاختيار الصور منه.

غالبا لا تتوفر تحديثات برامج “iOS” للجميع على الفور، لذلك قد تحتاج إلى الانتظار قبل أن تتمكن من تنزيلها، حيث تظهر أيقونة الإشعارات في تطبيق الإعدادات عندما يتوفر التحديث.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
1 1 صوت
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات