استمع إلى المقال

شركة “جوجلأعلنت عن إطلاق تحديث جديد لنظام التشغيل “أندرويد” يضم 11 ميزة جديدة تتنوع بين التعبير والمساعدة والأمان والوصول، وستكون هذه الميزات متاحة على الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام “أندرويد”، وأجهزة “جوجل TV”، والساعات الذكية التي تعمل بنظام “وير أو إس”.

من بين الميزات الجديدة التي تمت إضافتها إلى “أندرويد”:

  • دمج ملصقات الرموز التعبيرية الجديدة: يمكنك الآن دمج ما يصل إلى خمسة رموز تعبيرية مختلفة لإنشاء ملصقات فريدة تعبر عن مشاعرك وشخصيتك.
  • مزاج الصوت في رسائل “جوجل”: يمكنك الآن إرسال رسائل صوتية مع تأثيرات صوتية مختلفة تعكس مزاجك، مثل الفرح أو الحزن أو الغضب.
  • ردود الفعل في رسائل “جوجل”: يمكنك الآن التفاعل مع الرسائل التي تتلقاها من أصدقائك وعائلتك بردود فعل مختلفة، مثل الضحك أو الإعجاب أو الحب.
  • 10 قنوات تلفزيونية جديدة في “جوجل TV”: يمكنك الآن مشاهدة 10 قنوات تلفزيونية جديدة مجانية على “جوجل TV”، تتضمن قنوات للأفلام والرياضة والأخبار والموسيقى والمزيد.
  • التحكم في المزيد من الأجهزة الذكية بواسطة ساعتك الذكية: يمكنك الآن التحكم في المزيد من الأجهزة الذكية المتصلة بمنزلك بواسطة ساعتك الذكية التي تعمل بنظام “وير أو إس”، مثل الإضاءة والمكيفات والكاميرات والمزيد.
  • تعيين وضع البيت والخارج من ساعتك الذكية: يمكنك الآن تعيين وضع البيت والخارج من ساعتك الذكية بواسطة تطبيق البيت الذكي، والذي يسمح لك بتشغيل أو إيقاف تشغيل الأجهزة الذكية في منزلك تلقائيا عندما تغادر أو تعود.

وهناك المزيد من الميزات الجديدة التي تمت إضافتها إلى أندرويد، مثل الوصول إلى روتينات المساعد من ساعتك الذكية، وتسهيل تسجيل الدخول إلى جهازك بواسطة مفتاح الأمان الخاص بك، وتعيين رقم سري مخصص على مفاتيح الأمان FIDO2، وإدارة يومك بواسطة المساعد الذكي، وسماع وصف الصور بواسطة الذكاء الاصطناعي، والرد على المكالمات والوصول إلى الوسائط من خلال الترجمة الفورية.

يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول جميع الميزات الجديدة في تحديث “أندرويد” الجديد على موقع “جوجل”، بعض الميزات ستكون متاحة في المستقبل القريب والبعض الآخر متاحا الآن، يمكنك التحقق من توافق جهازك وتحديثه من خلال الإعدادات> حول الهاتف> تحديث النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات