استمع إلى المقال

الأجهزة القابلة للطي أصبحت الصيحة الأحدث في عالم الهواتف المحمولة، والكثير من الشركات تتسابق الآن طمعا في إطلاق نسختها من هذه الأجهزة، و”جوجل” ليست استثناء لهذه القاعدة. 

هذا العام، طرحت “جوجل” هاتفها المحمول القابل للطي، ولكن يبدو أن آمال الشركة في الأجهزة القابلة للطي تمتد لأبعد من مجرد هاتف محمول، إذ أن أحدث التسريبات تشير إلى خطط الشركة بطرح حاسوب لوحي قابل للطي. 

إطلاق قريب 

تقرير نشره موقع “Digitimes” يشير، إلى أن “جوجل” تفكر في طرح حاسوب لوحي قابل للطي، وهذا يعني أنه سيكون أكبر قليلا من هاتف “بيكسل فولد” الذي صدر منذ عدة أشهر، وبحسب التقرير فإن “جوجل” تفكر في طرح الجهاز مطلع العام المقبل. 

الجهاز الجديد ما زال فكرة أولية ولم يرتق حتى لأن يصبح جهازا أوليا أو نموذج اختباري، إذ ما زالت “جوجل” تدرس إمكانية طرح مثل هذا الجهاز، ولكن إن استمر الأمر مثل عادة “جوجل”، فإن الشائعات ستظهر فور أن تقرر العمل على الجهاز الجديد مباشرة. 

هاتف “بيكسل فولد” كان أحد ضحايا شائعات “جوجل” الشهيرة، إذ ظهرت كافة الصور المتعلقة بالجهاز ومواصفاته قبل الإطلاق بشهر تقريبا، وهو النسخة القابلة للطي من أجهزة “بيكسل” مع مواصفات رائدة وتوافق مميز للنظام. 

الحواسيب القابلة للطي ليست فكرة جديدة تماما، إذ كشفت “أسوس” سابقا عن جهاز من هذا النوع، ولكنه يعتمد على نظام “ويندوز” بدلا من “أندرويد”، وتطوير حاسوب لوحي يعتمد على “أندرويد” وقابل للطي في الآن ذاته سيكون تجربة مختلفة لم تخضها الكثير من الشركات بعد. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات