استمع إلى المقال

شركة “جوجلأطلقت اليوم ميزة مبتكرة تحمل اسم “Circle to Search” على هواتف “بيكسل 8” و “8 برو”، وهي ميزة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتسهيل وتحسين تجربة البحث عن المعلومات على الإنترنت، تعتمد هذه الميزة على أداة “multisearch” التي تسمح للمستخدمين بدمج البحث بالصور والكلمات في تطبيق “جوجل”، مما يجعل عملية البحث أكثر فعالية ودقة.

التحول الكبير يأتي من استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي للبحث عن الطلبات داخل تطبيقات “أندرويد” الأخرى، يُمكن الآن للمستخدمين بسهولة تحديد أو تمييز أي عنصر في التطبيقات والحصول على معلومات إضافية حوله في نفس المكان.

من خلال مثال واقعي، يشير “جوجل” إلى إمكانية استخدام “Circle to Search” للبحث عن تفاصيل حول صورة معينة أو حتى للاستفسار حول شائعات تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكن للمستخدمين ببساطة التقاط الصورة وطرح الأسئلة المطلوبة في مطالبة النص للحصول على إجابات سريعة ودقيقة.

من الأمثلة الأخرى التي قدمتها “جوجل”، يمكن للمستخدمين البحث عن معلومات حول مبنى يظهر في فيديو على منصة “يوتيوب”، وإضافته إلى خطط السفر الخاصة بهم، أو حتى تحديد مطعم اقترحه صديق والتحقق من قائمة الطعام وتقييمات الزبائن، تم إطلاق هذه الميزة على بعض هواتف “بيكسل “8 قبل إعلان “جوجل”، مما يسمح لبعض المستخدمين، باستخدامها بالفعل اليوم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات