بعد 30 عاما.. لماذا فقدت بلاي ستيشن مديرها التنفيذي ؟

بعد 30 عاما.. لماذا فقدت بلاي ستيشن مديرها التنفيذي ؟
استمع إلى المقال

في مفاجأة غير متوقعة، خرجت شركة “سوني” بالأمس في تصريح حول مديرها التنفيذي الذي ظل معها لمدة 30 عاما، إذ تنحى جيم رايان الذي شهد إطلاق جميع أجهزة “بلاي ستيشن” منذ الجيل الأول وحتى “بلاي ستيشن 5” الموجود حاليا، ورغم أن رايان حاليا في عطلة طويلة الأمد، إلا أنه سيعود منها في أيار/مارس المقبل ليتنحى رسميا ويترك منصبه. 

رايان أوضح في منشور الإعلان عن التنحية، أنه يرغب في تمضية بعض الوقت مع أسرته وأن حياته العملية أصبحت تتعارض مع حياته الأسرية، لذلك فهو يرغب في التركيز قليلا على أسرته، ولكن هل هذا هو السبب الحقيقي. 

رئيس تنفيذي لمدة 4 أعوام 

رايان انضم إلى صفوف شركة “سوني” في عام 1994، وقد شغل عدة مناصب في مختلف الأقسام بالشركة قبل أن يصبح رئيسها التنفيذي في عام 2019، وذلك قبل إطلاق “بلاي ستيشن 5” بعدة شهور تقريبا، وتمكنت الشركة بفضل إدارته من بيع أكثر من 40 مليون نسخة رغم وجود أزمة التصنيع التي تسببت فيها “كوفيد-19”. 

“سوني” لم تجد بعد رئيسا تنفيذيا جديدا للشركة، وبالتالي فإن هيروكي توتوكي الذي يشغل منصب رئيس الشركة والمدير المالي ومدير العمليات سيتولى المنصب مؤقتًا حتى تجد “سوني” بديلا لجيم رايان، وسوف يتدخل توتوكي في مستقبل “بلاي ستيشن” عبر القرارات التي ستتم في فترته الانتقالية قبل وصول المدير التنفيذي الجديد.

من المتوقع ألا تفكر “سوني” في التخطيط لأي أجهزة جديدة أو خطوات كبيرة قبل وصول المدير التنفيذي الجديد، ولكن من الأكيد أنها ستكمل الخطط التي بدأتها في عهد رايان، وذلك مثل إطلاق النسخة النحيفة من أجهزة “بلاي ستيشن 5” كما سرت الشائعات. 

لماذا تنحى رايان؟ 

في الوقت الحالي، لا توجد أسباب واضحة أو حتى شائعات حول أسباب تنحي جيم رايان وتركه لمنصبه، خاصة وأنه تمكن من تحقيق عدة نجاحات في مجال مبيعات المنصة مؤخرا، ولكن ربما كان موقفه من صفقة “مايكروسوفت” و”أكتيفيجن” أحد الأسباب التي دفعته للتنحي، إذ كان يعارض هذه الصفقة وحاول في أكثر من مرة تشويهها بشكل علني. 

السبب الآخر قد يكون بسبب توقعات الأسواق والمبيعات، إذ قامت “سوني” مؤخرا برفع أسعار الاشتراك في خدمات “بلاي ستيشن بلس”، وهو ما أثار حنقة المستخدمين بسبب عدم وجود خدمات إضافية، وبدأوا في الهجوم على رايان. 

الأكيد، أن الخطوات القادمة في مستقبل أجهزة “سوني” ستكون مختلفة تماما؛ بعد أن تخلى عنها جيم رايان الذي ظل يعمل في الشركة لمدة تزيد عن 30 عاما.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات