استمع إلى المقال

في عالم ابتكار الهواتف الذكية السريع الخطى، غالبا ما تكون المكونات الموجودة بداخله هي التي تصنع الفارق. هاتف شركة “هواوي” المسمى “Mate 60 Pro” خضع لفحص بواسطة “TechInsights”، وهي منصة المعلومات الرسمية لصناعة أشباه الموصلات، مما كشف عن مكونات ذاكرة “SK hynix” المتاحة منذ سنوات.

وفقا للتحليل، فإن مكونات ذاكرة “SK hynix” المحددة “H583TD64M” أصبحت متاحة منذ عام 2021 على الأقل، عندما صادفتها “TechInsights” لأول مرة في هاتف من شركة “لينوفو” المسمى “Legion 2 Pro”. 

منذ ذلك الحين، وجد مكون الذاكرة هذا طريقه إلى العديد من الهواتف الذكية، بما في ذلك “Xiaomi 12 Pro” الصادر في عام 2022، و”Huawei Mate X3″ الصادر في عام 2023، و”Huawei P60 Pro” الصادر في عام 2023. 

من اللافت للنظر، أن هاتف “Mate 60 Pro” يمثل هاتف “هواوي” الثالث هذا العام الذي يتميز بمكون الذاكرة “H583TD64M”.

من الواضح، أن هذا المكون قد أثبت وجوده في السوق الآسيوية خلال السنوات القليلة الماضية.

من جهتها، أوضحت “SK hynix” أنها لم تتعامل مع “هواوي” منذ فرض العقوبات الأميركية على الشركة الواقع مقرها في شنتشن، حيث قال بارك جونغ هو، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، “توقفت شركتنا عن التعامل مع هواوي ولم نزودها بأشباه الموصلات. تلتزم SK hynix بشكل صارم بقيود التصدير التي تفرضها الحكومة الأميركية”.

في الأسبوع الماضي، أشارت شركة تصنيع الرقائق إلى أنها فتحت تحقيقا داخليا في كيفية وصول رقائقها للذاكرة إلى هاتف “هواوي” بعد أن ذكرت التقارير أن مكونات الذاكرة “DRAM” و”LPDDR5″ و”NAND”  الخاصة بشركة صناعة الرقائق الكورية الجنوبية تستخدم في هاتف “Mate 60 Pro”.

يشار إلى أن المسؤولين في واشنطن بدأوا تحقيقا في هاتف “Mate 60 Pro”، كما ضغط المشرعون الجمهوريون على إدارة بايدن لفصل شركة “هواوي” وشركة صناعة الرقائق “SMIC”، تماما عن الموردين الأميركيين، لأن جهاز “هواوي” يوضح عدم فعالية العقوبات المفروضة على تلك الشركات حتى الآن.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات