الفضاء الخاص.. ميزة جديدة من جوجل لإخفاء التطبيقات على هواتف أندرويد

الفضاء الخاص.. ميزة جديدة من جوجل لإخفاء التطبيقات على هواتف أندرويد
استمع إلى المقال

شركة “جوجل” تعمل على تطوير ميزة جديدة تسمى “الفضاء الخاص”، تتيح لمستخدمي نظام “أندرويد” إخفاء وقفل التطبيقات على هواتفهم الذكية، هذه الميزة تهدف إلى توفير طبقة إضافية من الأمان والخصوصية للمستخدمين الذين لديهم تطبيقات أو بيانات حساسة لا يرغبون في مشاركتها مع أي شخص آخر.

“الفضاء الخاص” هو عبارة عن ملف تعريف مستخدم ثانوي مرتبط بالملف الرئيسي، مثل ملف العمل، يمكن قفل هذا الملف بكلمة مرور أو بصمة أو رمز “PIN” أو أي وسيلة أمان أخرى متاحة على الهاتف، يجب على المستخدم تسجيل الدخول إلى حساب “جوجل” الخاص به لتثبيت التطبيقات على هذا الملف.

يمكن الوصول إلى التطبيقات الموجودة في “الفضاء الخاص” من خلال الجزء السفلي من درج التطبيقات؛ ومع ذلك، قد يختلف الشكل النهائي للميزة؛ لأنها لا تزال قيد التطوير، وفقاً لتقرير من موقع “Android Police“، تختبر “جوجل” إمكانية الوصول إلى المساحة الجديدة عن طريق البحث عن “الفضاء الخاص” في شريط البحث في المشغل، مما سيكون أفضل من عرض التطبيقات المخفية بشكل مباشر.

الميزة في شكلها الحالي لا تذكر كيف يمكنها إخفاء البيانات بخلاف التطبيقات، مثل الصور والملفات الأخرى، قد تكون ميزة المجلد الآمن من “سامسونج” أحد الطرق لإخفاء تلك أيضاً.

لم تطلق “جوجل” ميزة “الفضاء الخاص” بعد للمستخدمين العاديين، ولكنها متاحة للمطورين في الإصدار التجريبي الثاني من تحديث “Android 14 QPR 2″، ومن المحتمل أن يتم إطلاق هذا التحديث كإصدار مستقر لأجهزة “بيكسل” في آذار/مارس 2024؛ وبعد ذلك، قد تكتمل الميزة، ويتم إضافتها في إصدار “أندرويد 15″، سيتعين عليك الانتظار لفترة حتى تصل هذه الميزة إلى هاتفك، ولكننا نأمل أن تستحق الانتظار.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات