استمع إلى المقال

منذ لحظات استحواذه الأولى على شركة “تويتر”، كان إيلون ماسك واضحا في شيء واحد فقط، وهو أنه الرئيس التنفيذي لهذه الشركة وصاحب القرار الأول والأخير فيها، وهو الأمر الذي ظهر بوضوح عند إقالته لمجلس إدارة الشركة وتعيين نفسه المدير التنفيذي لها، ولكن الآن، يبدو أن ماسك قد غير رأيه وقرر ترك إدارة المنصة لشخص آخر. 

من هو مدير “تويتر” الجديد؟  

تغريدة واحدة كانت كفيّلة لإعلان تخلي إيلون ماسك عن منصبه الإداري في “تويتر”، وهي عادته في نشر أي إعلان هام يتعلق بإدارة “تويتر” أو إدارة شركاته الأخرى، وقد نشر ماسك هذه التغريدة مساء أمس، واليوم بدأت الشائعات عن المدير الجديد لمنصة “تويتر”. 

ليندا ياكارينو هي المرشح الأقوى لهذا المنصب وفق ما نقلته جريدة “Wall Street Journal”، وهي تشغل حاليا منصب إداري في مؤسسة “NBCUniversal” الإعلامية.

مؤسسة “NBCUniversal”،  هي مؤسسة تمتلك مجموعة كبيرة من القنوات التلفزيونية الهامة مثل “NBC” و”Peacock” و”Universal Pictures”، وتعد من عمالقة البث التلفزيوني والإعلام. 

ماذا يحدث بعد ذلك؟ 

إيلون ماسك قال بأن المدير التنفيذي الجديد لمنصة “تويتر” سيأخذ منصبه خلال 6 أسابيع قادمة، وأكد أنها ستكون سيدة ستتخذ المنصب في شركة “X” و”تويتر”، وسيكتفي بكونه مدير العمليات التقنية وأحد التنفيذيين في الشركة فقط.

ياكارينو أو المديرة الجديدة لمنصة “تويتر” أيا من كانت ستواجه عدة تحديات كبيرة، أهمها إعادة جذب المعلنين الذين قرروا ترك المنصة بعد التغيرات المختلفة التي طبقها ماسك على سياسة المنصة الإعلانية، وذلك إلى جانب مواجهة المنافسين الذين جذبوا جزءا كبيرا من جمهور “تويتر”، ناهيك عن أزمة العلامة الزرقاء التي تعاود الظهور كل فترة مع عدة أزمات تقنية أخرى في المنصة. 

السؤال الحقيقي هو حول دور إيلون ماسك بعد تخليه عن منصب المدير التنفيذي، إذ عرف عن أغنى رجال العالم التدخل في سياسة المنصة حتى قبل الاستحواذ عليها، فهل يقبل بالتنحي دون التدخل في سياساتها، أم سيظل يديرها من الظلال ولن تكون ياكارينو إلا واجهة إعلامية للمنصة. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات