إنفيديا تجلب الذكاء الاصطناعي التوليدي لمنصات الروبوتات

إنفيديا تجلب الذكاء الاصطناعي التوليدي لمنصات الروبوتات
استمع إلى المقال

خلال فعاليات مؤتمر “ROSCon 2023″، أعلنت شركة “إنفيديا” عن تحديثات رئيسية لمنصة “Isaac” للروبوتات، حيث توفر المنصة تصورا عالي الأداء ومحاكاة عالية الدقة لمطوري الروبوتات في جميع أنحاء العالم.

هذه التحديثات تتضمن إصدار “Isaac ROS 2.0” و “Isaac Sim 2023.1” وترقيات الإدراك والمحاكاة التي تبسط بناء واختبار التطبيقات الآلية القائمة على الذكاء الاصطناعي لمطوري نظام تشغيل الروبوت.

الأنظمة الجديدة تتبنى الذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي ينبغي أن يقطع شوطا نحو تسريع اعتماده بين علماء الروبوتات.

بحسب “إنفيديا”، فقد تفاعل نحو 1.2 مليون مطور مع منصاتها للذكاء الاصطناعي و”جيتسون”، ويتضمن ذلك بعض العملاء ذوي الأسماء الكبيرة، مثل “أمازون” و”سيسكو”.

مختبر “جيتسون” للذكاء الاصطناعي التوليدي يوفر للمطورين إمكانية الوصول إلى الأدوات المحسنة والبرامج التعليمية لنشر النماذج اللغوية الكبيرة المفتوحة المصدر، ونماذج الانتشار لإنشاء صور مذهلة بشكل تفاعلي، ونماذج لغة الرؤية ومحولات الرؤية التي تجمع بين الذكاء الاصطناعي للرؤية ومعالجة اللغة الطبيعية من أجل توفير فهم شامل للمشهد.

وصول هذه الأنواع من النماذج يمكن أن يقطع شوطا نحو مساعدة الأنظمة على تحديد مسار العمل في ظروف لم يتم تدريبها عليها.

في حين أن المواقع، مثل المستودعات وأرضيات المصانع، أكثر تنظيما من الطريق السريع، على سبيل المثال، إلا أنه لا يزال هناك عدد لا يحصى من المتغيرات التي يجب التعامل معها.

الفكرة تتمثل في أن يكون كلاهما قادرا على التعديل بسرعة وتقديم واجهة لغة أكثر طبيعية للأنظمة.

الذكاء الاصطناعي التوليدي يعمل على تسريع نشر الذكاء الاصطناعي على الحافة بشكل كبير مع تعميم أفضل وسهولة استخدام ودقة أعلى مما كان ممكنا في السابق

هذا التوسع البرمجي الأكبر على الإطلاق لأطر عمل “Metropolis” و”Isaac” على “جيتسون”، جنبا إلى جنب مع قوة نماذج المحولات والذكاء الاصطناعي التوليدي يلبي هذه الحاجة.

كما توفر أحدث الإصدارات من المنصات أيضا تحسينات على الإدراك والمحاكاة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات