إنفيديا تؤجل إطلاق شرائح الذكاء الاصطناعي التي تركز على الصين

إنفيديا تؤجل إطلاق شرائح الذكاء الاصطناعي التي تركز على الصين
استمع إلى المقال

“إنفيديا” أبلغت عملائها في الصين أنها تؤجل إطلاق شريحة ذكاء اصطناعي جديدة صممتها لتتوافق مع قواعد التصدير الأميركية حتى الربع الأول من العام المقبل.

الشريحة المتأخرة هي “H20″، وهي أقوى 3 شرائح تركز على الصين طورتها الشركة للامتثال لقيود التصدير الأميركية الجديدة، ويمكن أن تعقد جهودها للحفاظ على حصتها في السوق في الصين ضد المنافسين المحليين، مثل هواوي.

كان من المتوقع أن تطلق شركة رقائق الذكاء الاصطناعي العملاقة، ومقرها كاليفورنيا، المنتجات الجديدة في وقت مبكر من 16 تشرين الثاني/نوفمبر، حسبما ذكرت النشرة الإخبارية لصناعة الرقائق “SemiAnalias” هذا الشهر.

مع ذلك، أجلت “إنفيديا” إطلاق “H20” حتى الربع الأول من العام المقبل، حيث أخطرت العملاء بأنها قد تطلق الشريحة في شهر شباط/فبراير أو آذار/مارس.

“إنفيديا” أوضحت للعملاء أن “H20” قد تأخرت بسبب المشكلات التي يواجهها مصنعو الخوادم في دمج الشريحة.

بالإضافة إلى “H20″، تخطط “إنفيديا” لشريحتين أخريين للامتثال لقواعد التصدير الأميركية الجديدة، “L20” و”L2″، ولا يوجد تأخير بخصوص “L20” حيث يجري إطلاقها وفقا لجدولها الأصلي.

“إنفيديا” تراهن على الرقائق لمساعدتها في الحفاظ على حصتها في السوق في الصين بعد منعها من شحن المنتجات، بما في ذلك رقائق “A800” و”H800″، المتقدمة بموجب قواعد التصدير المشددة في واشنطن.

في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2022، قدمت الشركة “A800″ و”H800” كبدائل للعملاء الصينيين، بعد نحو شهر من حظر الولايات المتحدة لأول مرة تصدير الرقائق الدقيقة والمعدات المتقدمة إلى الصين.

الشرائح الجديدة، “H20″ و”L20” و”L2″، تتضمن معظم ميزات “إنفيديا” الأحدث لعمل الذكاء الاصطناعي، لكن تم تقليص بعض مقاييس قوة الحوسبة الخاصة بها لتتوافق مع القواعد الأميركية الجديدة.

قيود التصدير الأميركية خلقت فرصة للمنافسين، مثل، “هواوي”، للفوز بطلبيات كان من الممكن أن تذهب لولا ذلك لشركة “إنفيديا”، حيث قدمت شركة الإنترنت الصينية “بايدو” هذا الشهر طلبا كبيرا لرقائق “هواوي” للذكاء الاصطناعي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات