أمازون تقدم دورات مجانية حول الذكاء الاصطناعي التوليدي

أمازون تقدم دورات مجانية حول الذكاء الاصطناعي التوليدي
استمع إلى المقال

بهدف توسيع المهارات الأساسية للبالغين والمتعلمين الصغار في كل مكان، بدأت “أمازون” في تقديم دورات تعليمية مجانية حول الذكاء الاصطناعي التوليدي.

مبادرة الشركة هذه، التي تسمى “AI Ready”، تعد امتدادا لبرامج التدريب الحالية على مهارات الذكاء الاصطناعي المستندة إلى “AWS” التي تقدمها “أمازون”، لكنها تتضمن الآن 8 دورات مجانية تغطي إدارة مشاريع الذكاء الاصطناعي وتطويرها.

الشركة توضح أن 21 مليون شخص قد تدربوا على مهارات الحوسبة السحابية لدى “AWS” من خلال برامجها، وتأمل أن يستخدم 2 مليون شخص دورات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها بحلول عام 2025.

بحسب عملاقة التجارة الإلكترونية، فإن الطلب على المواهب في وظائف الذكاء الاصطناعي آخذ في الازدياد، والشركات على استعداد لدفع رواتب أعلى لأولئك الذين يتمتعون بالمهارات.

هذه الدورات موجهة أيضا نحو الترويج لمنتجات الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة “أمازون”، إذ تقدم الشركة تعليما غير تقني يعرف الأشخاص بأسس الذكاء الاصطناعي التوليدي، وتخطيط المشاريع حول الذكاء الاصطناعي، وكيفية استخدام منشئ التعليمات البرمجية بالذكاء الاصطناعي “CodeWhisperer”.

الدورات التدريبية المتبقية تعمل على تثقيف الأشخاص حول التعلم الآلي ونماذج اللغة من “AWS” وصانع تطبيقات “Bedrock AI”، مما يمكن أن يساعد في وضع تقنية الذكاء الاصطناعي من “أمازونط بين اللاعبين الكبار، مثل “جوجل” و”مايكروسوفت” و”OpenAI”.

من أصل 8 دورات تدريبية، 3 منها تستهدف المستخدمين من رجال الأعمال وغير التقنيين، في حين تستهدف 5 منها المطورين والجمهور التقني.

إلى جانب الفصول الدراسية، أعلنت “أمازون” أنها تقدم منحا دراسية من “Udacity” بقيمة تزيد عن 12 مليون دولار لأكثر من 50000 طالب من طلاب المدارس الثانوية والجامعات من المجتمعات الممثلة تمثيلا ناقصا حول العالم.

المهتمون بدورات الشركة المجانية يمكنهم الوصول إلى التدريب الأولي على الذكاء الاصطناعي ومقدمة إلى “CodeWhisperer” عبر موقع “AWS Educate”، في حين أن باقي الدورات التدريبية المجانية، بما في ذلك تعلم استخدام منشئ تحويل الكلام إلى نص، موجودة عبر موقع “AWS Skill Builder”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات