استمع إلى المقال

أصبح بإمكان الشركات الآن شراء روبوت أمني من “أمازون” للقيام بدوريات في أعمالها، إذ أطلقت الشركة روبوتها المسمى “Astro” للعملاء في الولايات المتحدة، وهو روبوت معروض للبيع مقابل 2350 دولارا.

هذا الروبوت يتجول بشكل مستقل أو عن طريق التحكم عن بعد، وهو مجهز أيضا بكاميرا بيريسكوب عالية الدقة مع رؤية ليلية ويوفر عرضا مباشرا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ومحادثة ثنائية الاتجاه.

إلى جانب الروبوت، تقدم أمازون أيضا 3 خدمات اشتراك مختلفة لمساعدة الشركات على مراقبة منشآتها.

مقابل 99 دولارا شهريا، يسمح اشتراك “Virtual Security Guard” للروبوت بإخطار عملاء الاستجابة السريعة في “Ring” بعد اكتشاف شخص غير مألوف، أو صوت غريب، أو أي نشاط آخر يعتبره مريبا.

يتعين على العملاء الاشتراك في “Ring Protect Pro” و”Astro Secure” للوصول إلى “Virtual Security Guard”، وتبلغ تكلفة هذه الاشتراكات 20 دولارا و60 دولارا شهريًا على التوالي.

اشتراك “Ring Protect Pro” يتيح للمستخدمين حفظ لقطات الجهاز لمدة تصل إلى 180 يوما ومزامنتها مع أجهزة استشعار الحركة وأجهزة الإنذار من “Ring”.

في حين يسمح اشتراك “Astro Secure” لروبوت أمازون بالقيام بدوريات بشكل مستقل، والتحرك على طول الطرق التي يخصصها المستخدمون بأنفسهم.

كما يمكن لروبوت “Astro” أيضا إرسال تنبيهات إلى المستخدم والتوجه بشكل مستقل إلى أجهزة الاستشعار المشغلة للتحقق مما يحدث.

“أمازون” جربت روبوت مماثل للمنازل في العام الماضي، لكن لا يزال “Astro” للمنازل متاحا فقط عن طريق الدعوة مقابل 1600 دولارا.

في حين أن روبوت “Astro” للمنازل يهدف إلى مساعدة السكان على مراقبة حيواناتهم الأليفة والتحقق مما إذا كانوا قد تركوا الموقد قيد التشغيل، فإن روبوت “Astro” للأعمال مصمم لرسم خريطة للمساحات الأكبر والتنقل فيها – تصل إلى 5000 قدم مربع.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات