أمازون تستبدل أندرويد بنظامها التشغيلي في بعض المنتجات

أمازون تستبدل أندرويد بنظامها التشغيلي في بعض المنتجات
استمع إلى المقال

في الأسبوع الماضي، أفيد أن “أمازون” تعمل بهدوء على تطوير نظام التشغيل الخاص بها الذي يحل محل “أندرويد” عبر أجهزة “Fire TV” الخاصة بها قبل التوسع إلى منتجات أخرى، بما في ذلك العديد من شاشات العرض الذكية للشركة.

التقرير الذي نشره الصحفي يانكو روتجرز توقع أن نظام تشغيل “أمازون”، الذي يحمل الاسم الرمزي “Vega”، قد يظهر عبر أجهزة “Fire TV” في أقرب وقت من العام المقبل.

لكن اتضح أن نظام التشغيل المحلي الجديد هذا يستخدم في أحدث إصدار من “Echo Show 5″، الذي يعرض برنامجه باسم “OS 1.1” بدلا من نظام التشغيل “Fire OS” المتوقع.

الرقم المنخفض يعد مؤشرا واضحا على أننا نتعامل مع منصة جديدة تماما؛ على سبيل المقارنة، يعمل “Echo Show 8” حاليا بنظام التشغيل “Fire OS 7.5.6.1”.

من حيث المظهر وتجربة المستخدم، يبدو نظام التشغيل “Vega” مشابها جدا لنظام التشغيل “Fire OS” الذي يحل محله.

من خلال مصادره الخاصة ومن خلال البحث في إعلانات الوظائف في “أمازون”، قام روتجرز بتجميع قصة تطوير “Vega” وأوضح أن نظام التشغيل المستند إلى “لينكس” في مرحلة متقدمة إلى حد ما.

“أمازون” أخبرت بعض الشركاء عن التحول المرتقب بعيدا عن “أندرويد”، الذي كان حتى الآن أساسا لنظامها التشغيلي الفرعي “Fire OS”.

من خلال طرح “أمازون” لنظامها التشغيلي، فإنه يتعين على مطوري تطبيقات البث الشهيرة إنشاء إصدارات جديدة خصيصا لهذه المنصة الجديدة.

لكن جهاز “Fire TV”، على وجه الخصوص، يتمتع بشعبية كافية لإجبار المطورين على ذلك، إذ أعلنت “أمازون” في شهر آذار/مارس أنها تجاوزت 200 مليون جهاز تم بيعه على مستوى العالم.

التحكم الكامل في نظام التشغيل الخاص بها من الأعلى إلى الأسفل من شأنه أيضا أن يساعد “أمازون” في الحصول على المزيد من إيرادات الإعلانات من “Fire TV”، وشاشاتها الذكية، وغيرها من المنتجات.

علاوة على ذلك، يسمح للشركة بالحفاظ على تحديث البرنامج بالسرعة التي تناسبها؛ غالبا ما يعتمد نظام “Fire OS” والعديد من برامج البث التلفزيوني التي تعمل بنظام “أندرويد” على إصدارات قديمة من نظام “جوجل” الأساسي.

لكن مالكي “Fire TV” أعربوا عن مخاوفهم بشأن إمكانية قيام نظام التشغيل المخصص من “أمازون” بالتخلص من ميزات المستخدم، مثل التحميل الجانبي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات