استمع إلى المقال

الذكاء الاصطناعي التوليدي (GAI) هو فرع من فروع الذكاء الاصطناعي (AI) الذي يهدف إلى إنشاء محتوى جديد ومبتكر بدلا من مجرد تحليل أو تصنيف المحتوى الموجود. يستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي تقنيات متقدمة مثل الشبكات العصبية الخلافية (GANs) والشبكات العصبية المولدة (RNNs) والتعلم العميق (DL) لإنتاج صور وفيديوهات ونصوص وأصوات وغيرها من أشكال المحتوى التي تبدو واقعية وجذابة.

في عالم تصميم الفيديو، يمكن للذكاء الاصطناعي التوليدي أن يفتح آفاقا جديدة للإبداع والابتكار، بدلا من الاعتماد على برامج محدودة أو مكلفة أو معقدة لإنشاء فيديوهات رائعة، يمكن لهذه التقنية أن تساعد المستخدمين في توليد فيديوهات عالية الجودة بسهولة وسرعة من خلال إدخال مجرد نص أو صورة أو صوت، كما يمكن أن يقدم خيارات متنوعة ومخصصة للمستخدمين لتحسين أو تغيير أو تحرير فيديوهاتهم بحسب ذوقهم وأهدافهم.

في هذا التقرير، سنستعرض أفضل مواقع تصميم الفيديو عبر الذكاء الاصطناعي التوليدي لعام 2023، وخصائصها وأسعارها.

“Pictory”

الذكاء الاصطناعي التوليدي

هي خدمة تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة من المحتوى الطويل، يمكنك استخدام “Pictory” لتحويل أي نص أو ملف صوتي إلى ملخص فيديو مع صور وتخطيطات وترجمات ذات صلة، يمكنك استخدام “Pictory” لإنشاء مقاطع فيديو لأغراض مختلفة، مثل التسويق، التعليم، الترفيه، وغيرها.

“Pictory” ليست خدمة مجانية، بل تقدم خطط اشتراك مختلفة حسب احتياجاتك، تتضمن الخطط المتاحة.

خطة مجانية: تسمح لك بإنشاء 10 فيديوهات شهريا، كل فيديو بحد أقصى 2 دقيقة، وبجودة 720p، تحتوي هذه الخطة على علامة مائية “Pictory” ولا تدعم الأصوات الاصطناعية.

خطة عادية، وخطة بريميوم مع اشتراك للشركات والمؤسسات، هذه الباقات تبدأ من 19 دولارا شهريا لتصل إلى 99 دولارا شهريا، وتختلف الميزات والأدوات بين الباقة والأخرى.

مولد الفيديو القائم على الذكاء الاصطناعي هذا لديه الميزات جميعها التي ستحتاجها لتحل محل مصور فيديو باهظ الثمن؛ أيضا، هناك خيارات لتحويل المقالات إلى فيديوهات، لذلك، إذا كنت مدونا، يمكنك إنشاء فيديو لمقالتك، وتضمينه على موقعك على الويب لفائدة قرائك.


“Synthesys”

هو عبارة عن مجموعة من الأدوات الذكية التي يمكنها إنشاء مقاطع فيديو بالأفاتار والتعليقات الصوتية والصور، هذا الاستوديو الذكي سيتيح لك إنشاء مقاطع فيديو وصور وتعليقات صوتية، وكل ما تحتاجه من واجهة واحدة.

يمكنك اختيار من بين أكثر من 400 صوت بشري واقعي لإنشاء مقاطع فيديو رائعة، كما أن “Synthesys” يوفر لك شخصية ذكاء اصطناعي يمكنك استخدامهم في مقاطع الفيديو الخاصة بك وجعلهم يتحدثون نصك.

الأفاتار الذكية هي النقطة البارزة في “Synthesys”، وهناك أكثر من 70 منهم متوفرين في الحزمة ذات المستوى الأعلى.

الحساب المجاني لـ “Synthesys”، يوفر لك وقت تحرير محدود، لكنه جيد لإنشاء مقطع فيديو واحد والتجربة الميزات.

“Synthesys” ليس مجانيا، فهو يوفر اشتراكات مدفوعة تبدأ من 23 دولارا في الشهر، ولديه 4 خطط مختلفة.

 “AI Voices” بسعر 23 دولارا في الشهر، توفر الباقة الوصول إلى 10 أصوات بشرية حقيقية، بالإضافة إلى 140 لغة و 374 صوتا.

 “AI Humans” بسعر 35 دولارا في الشهر، 30 شخصية متميز، مع 40 صوتا خاصا، 370 صوتا متميزا و140 لغة.

 “AI Images” بسعر 19 دولارا في الشهر، وهي خدمة لتوليد الصور فقط، وغير محدودة.

 “Synthesys AI Studio Bundle” بسعر 239 دولارا شهريا، صوت الذكاء الاصطناعي غير محدود، 60 ساعة في الشهر.


“DeepBrain AI”

الذكاء الاصطناعي التوليدي

موقع “DeepBrain AI” هو أحد أشهر المواقع التي تقدم خدمة توليد الفيديو بالذكاء الاصطناعي من نص مكتوب، يمكنك استخدام هذا الموقع لإنشاء فيديوهات متنوعة بسهولة وسرعة.

من بين المزايا التي يقدمها موقع “DeepBrain AI” هي تحويل النص إلى فيديو، إنشاء شخصيات افتراضية واقعية بالذكاء الاصطناعي، إمكانية تخصيص الشخصيات، محرر فيديو على الإنترنت، وغيرها.

كما يوفر لك موقع “DeepBrain AI” مجموعة واسعة من القوالب المسبقة لتسهيل عملية تحرير الفيديو، يمكنك اختيار قالب فيديو مناسب لإنشاء فيديوهات عروض تقديمية، مبيعات، شرح، وغيرها.

الشيء الوحيد الذي لم يعجبنا في موقع “DeepBrain AI” هو سعره، خطة البدء التي تكلف 30 دولارا شهريا تسمح لك فقط بإنشاء 10 دقائق من الفيديوهات شهريا مع ستة مشاهد.

خطة المحترفين تكلف 225 دولارا شهريا، وتمنحك 90 دقيقة شهريا.


“Synthesia”

هو خدمة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوليد مقاطع فيديو احترافية من النصوص، يمكنك اختيار صورة رمزية وصوت ولغة لتقديم محتواك بطريقة جذابة ومفهومة، يمكنك استخدام “Synthesia” لإنشاء فيديوهات تدريبية أو تسويقية أو تعليمية أو ترفيهية، وتوفر الخدمة أصوات ذكية طبيعية بأكثر من 120 لغة.

هناك أيضا أكثر من 140 شخصية ذكية وإعدادات مسبقة للفيديو والمزيد، “Synthesia” يسمح لك بإعادة تحرير الفيديوهات؛ وهذا يتيح لك الحفاظ على مكتبة الفيديو الخاصة بك محدثة مع إعادة التصوير.

إذا تحدثنا عن التسعير، فإن “Synthesia” له سعر تنافسي؛ هناك خطتان للاختيار من بينهما – شخصية ومؤسسية/ إذا كنت تريد “Synthesia” للاستخدام الشخصي بالتكلفة الشهرية هي 22.50 دولارا، مقابل العديد من الميزات.

أما في حال كنت تريد مولد فيديو ذكيا لشركتك أو عملك، فيمكنك اختيار خطة المؤسسة، تحتاج إلى الاتصال بفريق دعم “Synthesia” لمعرفة سعر الإصدار المؤسسي.


“FlexClip”

الذكاء الاصطناعي التوليدي

هو عبارة عن مجموعة من أدوات تحرير الفيديو عبر الإنترنت تتيح لك إنشاء وتحرير مقاطع الفيديو للعلامة التجارية والتسويق ووسائل التواصل الاجتماعي والأسرة وغيرها من الأغراض.

مؤخرا، حصل “FlexClip” على العديد من الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي يمكن أن تسرع عملية إنشاء الفيديو، بغض النظر عما إذا كنت تريد إنشاء مقاطع فيديو لعلامتك التجارية أو التسويق أو الترويج لشبكات التواصل الاجتماعي، فهناك الكثير لكل شيء.

هناك  4 أدوات رئيسية يقدمها “FlexClip”، وهي الذكاء الاصطناعي لتوليد الصور، والذكاء الاصطناعي لتوليد الفيديو، وتحويل النص إلى فيديو، بالإضافة إلى أداة أخيرة لتحويل النص إلى صوت بشري.

ستتمكن أيضا من الوصول إلى ملايين الموارد المخزنة أثناء إنشاء مقطع فيديو، بشكل عام، إذا كنت تريد مولد فيديو بالذكاء الاصطناعي سهل الاستخدام للاستخدام الشخصي والمهني، فيجب أن يكون “FlexClip” خيارا مميزا.

“FlexClip” هو مجاني للاستخدام، ولكن يحتوي على بعض القيود، مثل مدة الفيديو والشعار والجودة، إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من الميزات والمرونة، فيمكنك اختيار إحدى خطط الاشتراك المتوفرة، هذه هي خطط الاشتراك المختلفة.

باقة Plus، بسعر 9.99 دولارا شهريا الفيديو بدقة 1080 بيكسل، 5 مقاطع فيديو لكل مشروع، 5 أصوات لكل مشروع، وطول الفيديو غير محدود، مع العلامة التجارية المخصصة لشركتك، مع 30 جيجابايت تخزين سحابي و100 جيجابايت مساحة استضافة الفيديو، وتوفر ما يصل إلى 100 قالب.

باقة Business، بسعر 19.99 دولارا شهريا أو 239.88 دولارا سنويا، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو بطول 60 دقيقة بجودة 1080p والحصول على دعم فوري، بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى.


فرص غنية

في ختام تقريرنا حول أفضل مواقع تصميم الفيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي لعام 2023، نجد أن هذا العام شهد تقدما ملحوظا في مجال تصميم الفيديو بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي المبتكرة والمنصات الإبداعية التي تقدمها، تُعد هذه المواقع مصدرا غنيا للمصممين والمحترفين الذين يبحثون عن أدوات قوية لإنشاء محتوى فيديو مبتكر وجذاب.

من خلال تصفح هذه المواقع، يمكن للمستخدمين الوصول إلى مجموعة متنوعة من القوالب الجاهزة والأدوات الذكية التي تسهل عملية تصميم الفيديو، وتجعلها أكثر فعالية وإبداعا، وبفضل تطور التقنيات، أصبح بإمكان المصممين تحقيق مستويات جديدة من التفوق في مجال إنتاج الفيديو ومشاركته مع الجمهور بشكل أفضل من أي وقت مضى.

باختصار، تقدم هذه المواقع فرصا لا حصر لها للتعبير الإبداعي والتواصل بوسائل مبتكرة من خلال الفيديو، إذا كنت مهتما بتطوير مهاراتك في تصميم الفيديو أو بحاجة إلى محتوى فيديو احترافي لأغراض مختلفة، فإن هذه المواقع ستكون موردا قيما لك؛ لا تتردد في استكشاف هذه الأدوات، واستفيد من إمكانياتها الكبيرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات