استمع إلى المقال

بعد أشهر من الاختبار، أتاحت شركة “أدوبي” إمكانية الوصول إلى مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي عبر برامجها، مع خطط لرفع الأسعار ولكن أيضا للدفع للمساهمين الذين يساعد عملهم في جعل الميزات ممكنة.

وتصنع “أدوبي” منتج “فوتوشوب” وأدوات التحرير الأخرى التي تشكل جوهر أعمالها في مجال برامج الاشتراك في “Creative Cloud”.

على مدى الأشهر الـ 6 الماضية، كانت الشركة تضيف بشكل ثابت ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي إلى تلك البرامج، مثل القدرة على إنشاء صور من النص.

من جهتها، تعد “أدوبي” الشركات بأن المحتوى الذي تولده أنظمتها آمن من الناحية القانونية للاستخدام، الأمر الذي أصبح قضية مثيرة للجدل حيث يتحدى صناع المحتوى شركات التكنولوجيا في المحكمة بشأن ما إذا كانوا يستحقون مبالغ مالية مقابل استخدام عملهم في تدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي.

نظام “أدوبي” يعتمد على المحتوى الذي تمتلك حقوقا فيه أو يقع ضمن الملكية العامة، وتقدم الشركة تعويضا ماليا لعملائها لدعم مطالباتها.

من ناحية أخرى، أوضحت الشركة أن أسعار العديد من منتجاتها للاشتراك سترتفع من 2 إلى 5 دولارات شهريا بدءا من شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

في المقابل، يحصل عملاء الشركة على رصيد محدد لاستخدام ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي. وبعد استخدام هذه الأرصدة، يمكن للمستخدمين الدفع مقابل شراء أرصدة إضافية أو الترقية إلى مستويات الاشتراك المدفوعة.

بمجرد تجاوز الأرصدة المرتبطة بخطة معينة، يظل المشتركون قادرين على إنشاء صور وتأثيرات نصية مدعومة بالذكاء الاصطناعي، لكن التجربة تكون أبطأ.

الشركة أوضحت أنها تدفع للمساهمين في قواعد بياناتها للصور المخزنة، عبر شركتها للتصوير الفوتوغرافي “Adobe Stock”، المستخدمة لتدريب أنظمتها للذكاء الاصطناعي.

بالإضافة إلى ذلك، تطرح الشركة هذا العام خطة مكافآت سنوية للمساهمين في “Adobe Stock” تعتمد على صيغة مرتبطة بعدد الكائنات المحملة إلى النظام بالإضافة إلى عدد العناصر الأصول المرخصة من تاريخ 3 حزيران/يونيو 2022 إلى تاريخ 3 حزيران/يونيو 2023..

بعد ذلك، تبدأ الشركة بدفع المكافأة كل عام مقابل العمل التدريبي المنجز باستخدام أنظمتها للذكاء الاصطناعي، حيث تريد الشركة من المساهمين الاستمرار في المساهمة في “Adobe Stock” وفي القيمة التي يساهمون بها في تدريب هذه النماذج.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات