أدوبي تعزز وظائف الذكاء الاصطناعي التوليدي في فوتوشوب

أدوبي تعزز وظائف الذكاء الاصطناعي التوليدي في فوتوشوب
استمع إلى المقال

“أدوبي” تتجه نحو الذكاء الاصطناعي، حيث أعلنت عن 3 نماذج جديدة للذكاء الاصطناعي تضيف ميزات قوية إلى “Illustrator” و”Express” وتحسن بشكل كبير إمكانيات تحويل النص إلى صورة في “فوتوشوب”.

خلال حدث “Adobe Max“، كشفت الشركة عن نموذج “Firefly Image 2” الذي يعمل على تشغيل الميزات الشائعة في “فوتوشوب”، مثل الملء التوليدي، إلى جانب نموذجين جديدين من “Firefly” لإنشاء صور متجهة وقوالب تصميم.

نموذج “Firefly Image 2” الجديد يولد صورا ذات جودة أعلى بكثير مقارنة بسابقه، لا سيما فيما يتعلق بالتفاصيل العالية التردد، مثل أوراق الشجر وملمس الجلد والشعر واليدين وملامح الوجه، عند عرض صور واقعية للبشر.

الصور التي تم إنشاؤها باستخدام نموذج “Firefly Image 2” تتميز بدقة أعلى وألوان أكثر حيوية وتباين في الألوان.

نموذج “Firefly Image 2” يقدم أيضا إمكانات تحرير جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين على تخصيص نتائجهم.

يمكن تطبيق إعدادات الصورة إما يدويا أو تلقائيا لضبط عمق المجال وضبابية الحركة ومجال رؤية الصورة التي تم إنشاؤها، تماما مثل عناصر التحكم اليدوية في الكاميرا.

تمت إضافة ميزة التوجيه السريع أيضا لمساعدة المستخدمين على تحسين صياغة الأوصاف النصية الخاصة بهم، إلى جانب استكمال المطالبات تلقائيا لتعزيز الكفاءة.

“أدوبي” قدمت أيضا ميزة التطابق التوليدي الجديدة التي تؤثر في نمط المحتوى الذي تم إنشاؤه لمطابقة صور معينة، حيث يمكن للمستخدمين الاختيار من قائمة الصور المحددة مسبقا أو تحميل المراجع الخاصة بهم لتكرار النمط، والتحكم في مدى قرب التشابه مع شريط التمرير.

إلى جانب ذلك، كشفت “أدوبي” أيضا عن نموذج “Firefly Vector” الجديد لبرنامج “Adobe Illustrator”، الذي تدعي الشركة أنه أول نموذج ذكاء اصطناعي توليدي في العالم للرسومات المتجهة.

كما قدمت الشركة نموذج “Firefly Design” الذي ينشئ قوالب قابلة للتخصيص للطباعة والمشاركات الاجتماعية والإعلانات عبر الإنترنت والفيديو والمزيد.

من خلال تشغيل الميزة التجريبية الجديدة لتحويل النص إلى قالب في “Adobe Express”، يستخدم نموذج “Firefly Design” مطالبات نصية لإنشاء قوالب قابلة للتحرير بالكامل “لجميع نسب العرض إلى الارتفاع الشائعة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات