استمع إلى المقال

في حدث مميز أقامته شركة “أدوبي” العملاقة التقنية الأميركية في لوس أنجلوس بكاليفورنيا، كشفت عن منتجها الابتكاري الجديد، مشروع بريمروز (فستان)، الذي يعد ثورة في عالم الموضة.

هذا الفستان يمكنه تغيير شكله وتصميمه بلمسة زر أو حركة جسد، الأمر الذي أبهر الحضور وحظي بإعجاب كبير.

الفستان مصنوع من نسيج قابل للارتداء ومرن، وهو نوع من الأقمشة التي تستخدم التقنية الرقمية لعرض المحتوى عليها، ويمكن للمصممين استخدام برامج “أدوبي” المختلفة، مثل “أدوبي فايرفلاي” و”أدوبي أفتر إفكتس” و”أدوبي ستوك” و”أدوبي إليستراتور”، لإنشاء تصاميم مختلفة وإظهارها على الفستان.

الفستان يحتوي أيضا، على حساسات مُضمّنة تجعله يستجيب لحركات المستخدم؛ فعلى سبيل المثال، يمكن للفستان أن يغير لونه أو نقشه عندما يقوم المستخدم بالانعطاف أو الالتفاف، وهذا يجعل الفستان تفاعليا وديناميكيا بشكل مذهل، ولا يقتصر على شكل واحد.

كريستين ديرك، الباحثة التي تقف وراء هذا المشروع، قامت بارتداء الفستان وعرضه في الحدث، وأوضحت كيف يمكن للفستان أن يكون ليس مجرد قماش عادي، بل قماشا للإبداع والتعبير عن الذات، وقالت إن هذا المشروع يهدف إلى إعادة تشكيل فكرة الملابس وجعلها أكثر متعة وحيوية.

مشروع “بريمروز” من “أدوبي”، هو مثال على التطور التقني في مجال الموضة، والذي يفتح آفاقا جديدة للمصممين والمستهلكين، وهذا الفستان يقدم تجربة فريدة من نوعها، حيث يمكن للشخص تغيير مظهره بسهولة وسرعة، دون الحاجة إلى شراء فساتين مختلفة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات