استمع إلى المقال

في يوم حزين لعالم التكنولوجيا والإبداع، توفي الدكتور جون وارنوك، المؤسس المشارك لشركة “أدوبي“، يوم السبت عن عمر يناهز 82 عاما.

شركة “أدوبي” أعلنت الخبر في بيان رسمي نشرته على موقعها الإلكتروني، دون الإفصاح عن سبب الوفاة.

أسس ورنوك شركة “أدوبي” في عام 1982 مع شريكه الدكتور تشارلز جيشك، الذي توفي في نيسان/أبريل من العام الماضي، وصممت زوجته مارفا وارنوك، التي تعمل كمصممة جرافيك، شعار الشركة الأصلي.

كان وارنوك رائدا في مجال برامج نشر المكتبية والرسومات والصور والفيديو، وأطلق برامج شهيرة مثل “Adobe PostScript” و”Adobe Acrobat” و”Adobe Photoshop”.

وارنوك شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة “أدوبي” حتى عام 2000، ثم تولى رئاسة مجلس الإدارة مع الدكتور تشارلز جيشك حتى عام 2017، وبقي عضوا في مجلس إدارة الشركة حتى وفاته.

وارنوك حاز على العديد من الجوائز والشهادات التقديرية، بما في ذلك جائزة “ناسا” للإنجازات المتميزة في عام 1978، وجائزة “قصر فرساي” للتقنية في عام 1991، وجائزة “نادال” للإبداع في عام 2008.

العديد من رواد التكنولوجيا والإعلام، أعربوا عن حزنهم على مواقع التواصل الاجتماعي لخبر وفاة وارنوك، وقال تود برويل، رئيس شركة “Adobe Systems Japan”، “أود أن أقدم خالص تعازي لعائلة وارنوك وأصدقائه وزملائه في أدوبي، كان رجلا عظيما وملهما للجميع”.

في السياق نفسه قالت سارة فريد، كاتبة تقنية في صحيفة “نيويورك تايمز”، “أنا مدينة لجون وارنوك بالكثير، لولا أدوبي، لما كان بإمكاني أن أصبح صحفية تقنية، شكرا لك على تغيير حياتي وحياة الملايين”.

أخيرا، قالت “أدوبي” إنها ستقدم تبرعات للجمعيات الخيرية التي كان يدعمها وارنوك، بما في ذلك مؤسسة “جون وارنوك للتعليم”، والتي تهدف إلى تحسين فرص التعليم للأطفال في البلدان النامية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات