أدوات جديدة من مايكروسوفت تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين التعليم والإنتاجية

أدوات جديدة من مايكروسوفت تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين التعليم والإنتاجية
استمع إلى المقال

شركة “مايكروسوفت” أعلنت عن مجموعة من الأدوات الجديدة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة التعليم والتعلم. من بين هذه الأدوات توسيع نطاق “كوبيلوت” (Copilot) لـ “مايكروسوفت 365″، وإضافة “Loop” للتعليم، وإطلاق أداة جديدة تسمى “Reading Coach”.

“Loop” هو تطبيق تعاوني يعتمد على الذكاء الاصطناعي يساعد المستخدمين على التفكير والتخطيط والإبداع معاً، سيتم تضمين “Loop” في خطط “مايكروسوفت 365 “A3 و”A5″، بما في ذلك فائدة استخدام الطالب ابتداءً من آذار/مارس 2024، ويمكن للمستخدمين الذين لديهم خطط “Office 365 A1” الاستمرار في إنشاء مساحات عمل وصفحات حتى 30 حزيران/يونيو 2024.

“Reading Coach” هو مسرع تعليمي يعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، ويهدف إلى تحسين ممارسة القراءة للطلاب، تسمح هذه الأداة للمتعلمين باختيار عناصر القصة والمشاركة الفعالة في تشكيل السرد، مع التقارير التقدمية والشارات والحوافز، تسعى “Reading Coach” إلى خلق تجربة قراءة شخصية وممتعة.

إضافة إلى ذلك، أضافت “مايكروسوفت” ميزات جديدة لتطبيقات “Microsoft Teams” للتعليم و”Microsoft Reflect” تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوليد نصوص قراءة وأسئلة فهم ومعايير تقييم وغيرها، تسهل وحدة العمل الصفية في “Teams” إدارة المناهج الدراسية، ويساعد المساعد الذكي في إنشاء الواجبات على ضمان توافق المحتوى مع أهداف التعلم، كما تسمح “Microsoft Reflect”، وهي أداة لمساعدة الطلاب على التعبير عن مشاعرهم، للمعلمين بتوليد خيارات للطلاب لتحديد الأسباب وراء مشاعرهم، هذا التحسين يهدف إلى تزويد المعلمين برؤى أفضل حول رفاهية الطلاب.

في هذا السياق، أطلقت “مايكروسوفت” دورة تعليمية جديدة للمعلمين ومسار تعلم جديد على “Microsoft Learn”، تتكون هذه الدورة من ثلاث وحدات، وتمكن المعلمون من استكشاف إمكانات الذكاء الاصطناعي، وتحسين التدريس باستخدام “كوبيلوت”، ودعم المتعلمين باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي.

بشكل عام، تقدم “مايكروسوفت” المزيد من الفرص للمستخدمين للاستفادة من أدواتها المفيدة، وتجعل القراءة والتعلم أكثر شخصية، وتساعد المعلمين على توفير الوقت باستخدام الذكاء الاصطناعي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات