استمع إلى المقال

لسنوات طويلة، ظلت خدعة وضع الهاتف المبتل في الأرز من أجل امتصاص البلل الموجود به وتجفيف الدوائر الإلكترونية طمعا في أن يعمل الجهاز مجددا إحدى أهم وأشهر الخدع لحل مشكلة سقوط الهاتف في الماء، ولكن الآن قررت “أبل” أن تخرج عن صمتها وتحذر من هذه الخدعة. 

التحذير جاء عبر منشور رسمي في مدونة الدعم الخاصة بالشركة، وقد بررت “أبل” أن وضع “آيفون” وسط أي مواد صغيرة الحجم قد يتسبب في تلف الهاتف بسبب دخول قطع صغيرة وبقايا الأرز وغيرها من المواد إلى الهاتف، مما قد يفاقم من الضرر الحادث في الهاتف. 

هناك العديد من الطرق المنزلية المنتشرة عبر الإنترنت من أجل حل مشكلة الهاتف المبتل، ولكن الكثير منها لا يصح استخدامه، مثل وضع الهاتف بالقرب من مصدر حرارة سواء كان مجفف الشعر أو موقد منزلي ضعيف، كذلك لا يجب توصيل الهاتف بالكهرباء فور ابتلاله، إذ يتسبب ذلك في احتراق الدوائر الداخلية للهاتف وحدوث الضرر النهائي بالفعل. 

“أبل” تنصح بترك الهاتف لمدة ساعة أو نصف ساعة دون استخدام ثم محاولة شحنه، وفي حالة عدم عمل الهاتف يجب التوجه إلى أحد المراكز المختصة في صيانة الهاتف، بالطبع الشركة تنصح بالمراكز الرسمية من أجل الحفاظ على الهاتف والحفاظ على ضمانه. 

من الجدير بالذكر أن شائعة وضع الهاتف في الأرز لم تثبت نجاحها في الكثير من الحالات، إذ لا تساعد على تجفيف الهاتف بالشكل الذي يجب، كما أن الهواتف الحديثة أصبحت مقاومة للبلل بدرجة بسيطة، وهذا يعني أن جميع الدوائر مغلقة بإحكام بشكل يجعل تجفيفها أمرا صعبا. 

“أبل” انضمت مؤخرا إلى حملات دعم حق الإصلاح الذاتي وأصبحت توفر قطع وأجهزة تساعد المستخدمين على إصلاح هواتفهم، ولكن تظل هواتف “آيفون” الأصعب في الإصلاح بين جميع الهواتف الرائدة. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات