استمع إلى المقال

التحديث الجديد لنظام التشغيل “iOS 17.1” يجعل هاتف “آيفون 12” قانونيا في فرنسا مرة أخرى. في نهاية ملاحظات المطورين للنسخة التجريبية رقم 3 من نظام التشغيل iOS 17.1، هناك ملاحظة تشير إلى أن الشركة تنصح مستخدمي “آيفون 12” في فرنسا بالتحديث ليتوافق مع بروتوكول اختبار معدل الامتصاص النوعي.

خلال شهر أيلول/سبتمبر، حظرت فرنسا مؤقتا مبيعات “آيفون 12” بعد أن قامت الوكالة الوطنية للترددات، وهي الجهة المنظمة لانبعاثات الترددات الراديوية في البلاد، باختبار 141 هاتفا لمعرفة معدل الامتصاص المحدد ووجدت أن “آيفون 12” تجاوز الحد القانوني للانبعاثات داخل الجسم.

معدل الامتصاص النوعي يشير إلى كمية الطاقة التي يمتصها الجسم من المجالات الكهرومغناطيسية ذات الترددات الراديوية، ويجب أن تتوافق جميع الهواتف مع حدود معينة، التي تختلف حسب البلد.

حينها، أشارت “أبل” إلى أن “آيفون 12” يفي بحدود معدل الامتصاص النوعي عند حمله لأنه يحتوي على ميزة الكشف عن الجسم ويقلل من قوة الإرسال وفقا لذلك.

لكن الوكالة الوطنية للترددات أوضحت أن بروتوكول الاختبار المحدد الذي تستخدمه يتطلب أن تستوفي الأجهزة حدود معدل الامتصاص النوعي عبر الجسم، حتى عندما يتم اختبار الجهاز خارج الجسم على سطح ثابت.

مع ذلك، تم سحب الجهاز من السوق في فرنسا حيث كانت شركة “أبل” على وشك التوقف عن بيعه على أي حال، وأشارت دول أوروبية أخرى إلى أنها تتابع القصة باهتمام.

في الشهر نفسه، أشارت “أبل” إلى أنها تعمل على إصلاح برمجي يسمح للجهاز باجتياز بروتوكول اختبار الوكالة الوطنية للترددات المحدد، ووافقت الجهات التنظيمية الفرنسية عليه في 29 أيلول/سبتمبر، حيث يطرح الإصلاح البرمجي مع “iOS 17.1”.

الآن، يتجاوز “آيفون 12” اختبار الوكالة الوطنية للترددات عند اختباره خارج الجسم، ويمكن لشركة “أبل” مرة أخرى بيع هاتف توقفت عن بيعه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
1 1 صوت
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات