واتساب تختبر تحسينات جديدة على ميزة التفاعلات مع الرسائل

واتساب تختبر تحسينات جديدة على ميزة التفاعلات مع الرسائل
أستمع الى المقال

بدأ الحديث عن أن خدمة التراسل الفوري واتساب تختبر ميزة التفاعلات مع الرسائل على غرار فيسبوك منذ أشهر، والآن أظهرت لقطات شاشة جديدة أنها لا تزال تعمل على تحسينها قبل إطلاقها لعموم المستخدمين.

وقال موقع WABetaInfo – المتخصص في رصد الميزات التجريبية في تطبيق واتساب – إن ميزات التفاعلات ستتوفر “في الدردشات الفردية والدردشات الجماعية”.

وأضاف الموقع أنه يمكن للجميع رؤية من تفاعل مع الرسالة بمجرد عرض النافذة الخاصة بالتفاعلات.

المصدر: ‏WABetaInfo

ونشر WABetaInfo لقطات شاشة تظهر أنه يمكن رؤية جميع التفاعلات، وذلك بالطريقة ذاتها التي تعرضها فيسبوك على شبكتها الاجتماعية، إذ يمكن رؤية جميع التفاعلات في تبويب واحد باسم (الجميع) All، أو حسب الرمز التعبيري المستخدم.

وفي المجموعة، فإن التبويب الآخر يعرض أسماء المستخدمين والرمز الذي استخدموه للتفاعل مع الرسالة.

وأشار الموقع إلى أن المستخدمين سيكونون قادرين على التفاعل مع الرسالة مرة واحدة، والآن لا يمكن التفاعل إلا بستة رموز تعبيرية، وهي: الإعجاب، الحب، والضحك، والمفاجأة، والحزن، والشكر.

موعد إطلاق الميزة

وفيما يتعلق بموعد إطلاق ميزة التفاعلات، فقد قال WABetaInfo إن الميزة لا تزال قيد التطوير، ولا يوجد موعد إطلاق واضح حتى الآن.

يُشار إلى أن واتساب تختبر في الوقت الراهن العديد من الميزات، وبعد انتهاء الاختبار فإنها تطلقها لعموم المستخدمين، كما فعلت حديثًا مع ميزة إنشاء ملصقات مخصصة لنسخة الويب من تطبيقها.

وذكرت واتساب قبل أيام أن إنشاء الملصقات المخصصة متاحة الآن فقط لـ (واتساب ويب)، وستصل قريبًا إلى تطبيق سطح المكتب. وستتيح هذه الميزة للمستخدمين إمكانية إنشاء ملصقات مخصصة وإرسالها إلى الأصدقاء، والأسرة بالطريقة والشكل الذي يناسب كل فرد.

وفي وقت سابق من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، كشف تقرير عن أن واتساب تعمل على تطوير تطبيق جديد لنظامي ويندوز وماك، وسيأتي هذا التطبيق بالعديد من الميزات، والتحسينات الجديدة، التي من أبرزها: الألوان الشفافة، وسرعة التشغيل، حيث إنه لن يستغرق أكثر من ثانية للبدء.

ويتوفر تطبيق واتساب على أجهزة الحاسوب منذ مدة طويلة، ولكنه في الأساس لا يعدو كونه تطبيق للهواتف المحمولة، ومُكيَّف لسطح المكتب، أما التطبيق الذي تعمل عليه فهو أصلي للأجهزة المكتبة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.