نتفليكس تنافس تيك توك وتعمل على ميزة مقاطع فيديو الأطفال Kids Clips

نتفليكس تنافس تيك توك وتعمل على ميزة مقاطع فيديو الأطفال Kids Clips
مصدر الصورة : insider.com
أستمع الى المقال

كشفت أحدث التقارير الجديدة بأن نتفليكس تعمل حاليًا على ميزة مقاطع الفيديو للأطفال والتي تعرف باسم (Kids Clips)، وهذه الميزة تشبه تمامًا ميزة مقاطع تيك توك.

ما هي ميزة مقاطع فيديو الأطفال Kids Clips

ستوفر ميزة مقاطع فيديو الأطفال Kids Clips مقتطفات من البرامج والعروض للأطفال في مكتبتها الضخمة على نتفليكس، وتظهر هذه الميزة بشكل يحاكي مقاطع الفيديو في تطبيق تيك توك.

مصدر الصورة : bloomberg.com

وستجلب هذه الميزة الجديدة في نتفليكس مقتطفات من المسلسلات والأفلام والبرامج الموجهة تحديدًا للأطفال بهدف جذب انتباههم إلى مختلف الأعمال ومساعدتهم على اختيار العمل التالي لمشاهدته، وبالتالي سيؤدى هذا إلى تشويق الأطفال من خلال المقاطع القصيرة التي تعرضها الميزة.

هل هذه هي المرة الأولى التي تتحدى فيها نتفليكس تيك توك؟

لا تعتبر هذه المرة الأولى التي تقوم فيها نتفليكس بمحاكاة مقاطع فيديو تيك توك على تطبيقاتها، حيث سبق وقامت نتفليكس بإطلاق ميزة تعرف باسم (Fast Laughs) التي تعمل على توفير مجموعة مقتطفات كوميدية من أعمالها، وقد بدأت في توفيرها نهاية العام الماضي 2020.

وتشبه ميزة مقاطع فيديو الأطفال Kids Clips الجديدة في نتفليكس ميزة Fast Laughs من حيث المبدأ فقط، ولكن ميزة Kids Clips ستوفر مقاطع الفيديو بشكل عريض. على الجانب الآخر، توفر ميزة Fast Laughs مقاطع الفيديو الكوميدية بشكل طولي.

وستتيح نتفليكس للأطفال إمكانية مشاهدة من 10 إلى 20 مقطع فيديو خلال الفترة الواحدة فقط بهدف تجنب بقاء الأطفال فترة طويلة في مشاهدة هذه النوعية من المقاطع بالإضافة إلى تحفيزهم لاختيار أحد الأعمال الموجودة بهذه المقاطع لمشاهدتها بالكامل وليس فقط البقاء في مشاهدة لقطات منها.

بجانب هذا، ستوفر ميزة Kids Clips مجموعة مقاطع جديدة بشكل يومي بناءً على الأعمال ذات الصلة أو العلاقة والمتوفرة على المنصة سواء كانت قديمة أو حديثة.

متى يتم طرح مقاطع فيديو الأطفال Kids Clips؟

تتوفر الميزة حاليًا في النسخة التجريبية لبعض البلدان فقط مثل : الولايات المتحدة، كندا، أستراليا، إيرلندا، ودول أمريكا اللاتينية، لكن من المتوقع إطلاقها مع نهاية العام الحالي أو بداية العام المقبل للعديد من البلدان حول العالم.

يذكر أن نتفليكس قد اقتحمت مؤخرًا سوق ألعاب الفيديو من الباب العريض عندما تمكنت من استحواذها على أول استوديو مصنّع لألعاب الفيديو، وهو استوديو Night School ومقره كاليفورنيا، مبتكر لعبة الإثارة Oxenfree. وذلك في خطوةٍ منها لتوسيع إمبراطوريتها الترفيهية والدخول في مجال صناعة الألعاب

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.