استمع إلى المقال

“نتفليكس”، الشركة المعروفة بخدمة البث الشهيرة للأفلام والمسلسلات، أطلقت تطبيقا جديدا لوحدة التحكم على نظام “ios” يسمح للمستخدمين بلعب ألعاب “نتفليكس” على شاشات التلفزيون.

يعتبر هذا التطبيق خطوة مهمة في توسيع نطاق خدمات الشركة لمجال الألعاب السحابية.

تطبيق “Netflix Game Controller” تم إطلاقه في متجر “أبل” في 8 آب/أغسطس 2023، دون إعلان رسمي من “نتفليكس”، ويبدو التطبيق بسيطا جدا في الوقت الحالي، حيث تظهر فيه شاشات على خلفية سوداء، تتضمن عصا اتجاه افتراضية على الجانب الأيسر من شاشة الهاتف، و4 أزرار ملونة على الجانب الأيمن، وتستخدم هذه الأزرار التسمية نفسها (XYAB) المستخدمة في وحدات التحكم “Xbox” و”Nintendo Switch”، لكنها بحجم وترتيب مختلف.

قريبا على “نتفليكس“، هذا ما يقوله وصف التطبيق المجاني. يقوم التطبيق بالاقتران مع التلفزيون ويسمح لك بلعب “ألعاب نتفليكس” باستخدام هاتفك أو جهازك المحمول كوحدة تحكم، كما يذكر التطبيق أن الألعاب على التلفزيون في مرحلة التجربة، وأنه لا يتم دعم الأجهزة جميعها حاليا.

لا يتوفر هذا التطبيق حاليا على “أندرويد”، بينما تذكر قائمة متجر “أبل” أنه يتطلب “آيفون” أو “آيباد” يعمل بنظام “ios 15.0” أو أحدث، وليس واضحا أي من الألعاب ستكون متوافقة مع وحدة التحكم.

الجدير بالذكر، أن الشركة تستكشف مجال الألعاب السحابية منذ فترة، ولكن رغم ذلك، فإن هذا الأمر لا يعني أن المنصة ستتحول إلى خدمة ألعاب أساسية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات