أستمع الى المقال

خفَّضت شركة سوني من توقعاتها لإنتاج منصة الألعاب (بلاي ستيشن 5) PlayStation 5 للسنة المالية الحالية بسبب قيود المكونات وقيود التخطيط والتنفيذ، وذلك وفق ما أفادت وكالة بلومبرج الإخبارية يوم الأربعاء.

وأضاف تقرير بلومبرج نقلًا عن مصادر مطلعة على عمليات الشركة أن الشركة اليابانية خفضت عدد وحدات بلاي ستيشن 5 المجمعة للسنة المالية إلى نحو 15 مليون وحدة، من هدفها السابق البالغ 16 مليون وحدة.

ويأتي هذا الانخفاض في التوقعات وسط نقص عالمي في أشباه الموصلات أثر على كثير من الشركات، ومن ذلك: سوني.

وفي شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، قالت سوني – التي تنشط في مجالات، مثل: الترفيه، وأجهزة استشعار التصوير، والخدمات المالية – إنها في طريقها لبيع 14.8 مليون وحدة من منصة بلاي ستيشن 5 في العام المالي الحالي، وهو هدف يأخذ في الاعتبار النقص العالمي في أشباه الموصلات.

سوني بلاي ستيشن 5 استفادت من كورونا

وفي العام الماضي، استفادت سوني من جائحة فيروس كورونا بأن حققت نموًا في الأرباح بسبب الطلب على منصة الألعاب مع بقاء الناس في منازلهم. وقال المدير المالي لشركة سوني (هيروكي توتوكي) إنه منذ ذلك الحين، استقرت أرقام مستخدمي بلاي ستيشن مع اقتراب الشركة من موسم العطلات والتسوق الذي يبدأ قريبًا ويستمر حتى نهاية العام.

وعلى نحو منفصل، دخلت شركة سوني في شراكة مع شركة صناعة أشباه الموصلات التايوانية TSMC لبناء مصنع شرائح بقيمة 7 مليارات دولار في اليابان.

وقالت الشركتان في بيان صحفي إن بناء المصنع، الذي قالت وسائل الإعلام المحلية الشهر الماضي إنه سيوفر أشباه الموصلات لأعمال مستشعرات التصوير من سوني، سيبدأ في عام 2022، ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج في نهاية عام 2024.

وفيما يتعلق بالتصوير أيضًا، أعلنت شركة سوني أواخر شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي عن هاتفها الذكي الجديد (إكسبريا برو-1) Xperia Pro-I الذي يمتاز بكاميرا احترافية بتقنيات تصوير يبدو أنها تضاهي كاميرات التصوير الاحترافية.

ويقدم الهاتف أربع كاميرات خلفية بدقة 12 ميغابكسل للأولى مع فتحة عدسة f/2.0-4.0 مع مثبت صورة بصرية، وللثانية المخصصة لتصوير العمق مع فتحة عدسة f/2.4 ومثبت صورة بصري، والثالثة المخصصة للتصوير الفائق العرض بزاوية 124 درجة مع فتحة عدسة f/2.2. أما الرابعة فهي مستشعر من نوع ToF 3D بدقة 0.3 ميغابكسل. وتشمل ميزات الكاميرات الخلفية للهاتف – الذي يُباع بسعر 1800 دولار أمريكي – القدرة على تسجيل الفيديو بدقة 4K بمعدل يصل إلى 120 إطارًا في الثانية مع دعم تقنية تثبيت الفيديو.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.