أستمع الى المقال

كشفت شركة سبوتيفاي عن ميزة موجز الفيديو المشابهة لتطبيق تك توك، ووفقًا لتغريده كتبها Chris Messina على منصّة التويتر، أنّ سبوتيفاي تختبر موجز على غرار تطبيق TikTok خاصّة بها لمقاطع الفيديو الموسيقيّة، والفكرة مشابه لما رأيناه في التطبيقات الأخرى، حيث يمكن للمستخدمين التمرير لأسفل ولأعلى لمشاهدة مقاطع فيديو مختلفة.

الاختلاف الرئيسيّ بين هذه الميزة على سبوتيفاي والتطبيقات الأخرى، هو أنّ سبوتيفاي يركّز بصورة رئيسية على مقاطع الفيديو الموسيقيّة، نظرًا لأنّ سبوتيفاي عبارة عن نظام أساسيّ لدفق الموسيقى وليس نظام أساسيّ للوسائط الاجتماعيّة، فمن المنطقيّ أن تكون مقاطع الفيديو في قسم “Discover” الجديد من التطبيق حول مقاطع الفيديو الموسيقيّة وأقلّ عن الأنواع الأخرى من مقاطع الفيديو العشوائيّة الّتي قد نجدها على تيك توك أو إنستاغرام أو يوتيوب.

وكما بالإمكان أيضًا ربط هذه الميزة الجديدة بميزة تسمّى Canvas، وتعدّ Canvas ميزة تتيح لفنّانين سبوتيفاي إنشاء مقاطع فيديو قصيرة لأغانيهم، وتمّ إطلاق هذه الميزة في عام 2019 لكنّه لم تلقى رواجًا بين مستخدمي التطبيق، ومع هذا الدمج بين الميزتين أنّ دمجه، يمكن أن يتيح للمستخدمين اكتشاف أغان جديدة ومقاطع فيديو موسيقيّة بديلة جديدة لفنّانينهم المفضّلين.

وتجدر الإشارة أنّ شركة سبوتيفاي قد أوقفت ميزة Car View، الّتي تمّ تقديمها في بداية عام 2019 كوسيلة لجعل التطبيق أقلّ تشتيتًا وأسهل للتحكّم أثناء القيادة.

وأشارت الشركة أنّ هذا لا يعني إنّها لا تريد تحسين كيفيّة استماع المستخدمين إلى سبوتيفاي أثناء القيادة، ولكنها على مجموعة من الطرق الجديدة لتقديم أفضل تجربة استماع داخل السيّارة.

وأضافت شركة سبوتيفاي أن حاليًّا يمكن الاستماع دون استخدام اليدين عبر مساعد جوجل، وتعمل هذه الميزة أيضًا مع خرائط جوجل حتّى تتمكّن من التنقّل أثناء الاستماع إلى سبوتيفاي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.